أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

على الرغم من المعارضة الشعبية ، اليابان يصر على تنظيم الألعاب الأولمبية في موعدها رغم الجائحة‎

 محمد حميمداني

 أكد رئيس اللجنة المنظمة للألعاب الأولمبية المؤجلة و التي ستقام بطوكيو باليابان ، على أن هاته الألعاب ستنظم مهما كان مستوى الجائحة .

 

و قال رئيس اللجنة المنظمة للألعاب الأولمبية ، “يوشيروي موري” ، اليوم الثلاثاء ، إن هذه الألعاب ستنتظم خلال الصيف المقبل “مهما كان تطور فيروس كورونا” ، مستبعدا احتمال عدم تنظيمها .

 

“يوشيرو” لم يقف عند هذا الحد بل دعا إلى التفكير في إدماج ألعاب جديدة خلال هذه الدورة .

 

كل كذلك يأتي وسط تجاذبات شعبية في اليابان ، رافضة لتنظيم هاته الألعاب ، فبحسب استطلاع رأي فإن 80 في المائة من السكان يريدون تأجيل أو إلغاء دورة الألعاب الأولمبية المقررة الصيف المقبل .

 

و من المنتظر أن تقام الألعاب الأولمبية المؤجلة ، في مدينة طوكيو ، الصيف المقبل ، في ظل تمديد حال الطوارئ ، و في هذا الإطار قال “موري” في اجتماع جمع المنظمين بمسؤولي الحزب الحاكم في اليابان “سنمضي قدما بالتأكيد مهما كان تطور جائحة فيروس كورونا” ، مضيفا على أنه “يجب أن نتجاوز المناقشة حول ما إذا كنا سننظم الألعاب من عدمها ، فلنفكر في نوع جديد من الألعاب في هذه المناسبة” .

 

و سبق أن أكد وزير الإصلاح الإداري و التنظيمي الياباني ، “تارو كونو” بأن “أي شيء قد يحدث” حيال أولمبياد طوكيو 2020 المؤجل بسبب كورونا ، و بذلك يكون أول مسؤول رسمي رفيع يقر بانعدام اليقين في إمكانية تنظيم هاته الألعاب ، في ظل تفشي كورونا بالبلد ، و سعي الحكومة اليابانية للسيطرة على الجائحة ، و الحد من ارتفاع عدد الإصابات ، غير مستبعد إمكانية إلغاء الأولمبياد في ظل خضوع طوكيو و مناطق أخرى حاليا لحالة طوارئ تمتد حتى 7 فبراير المقبل على أضعف تقدير .

 

 

التعليقات مغلقة.