أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

عمارة سيعقد اجتماعات مع ممثلي مهنيي النقل الطرقي للبضائع

سيعقد وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء اجتماعا مع ممثلي كل فئة من فئات مهنيي نقل البضائع قصد تعميق النقاشات واغنائها بالمقترحات حول مختلف النقاط المدرجة ضمن جدول الاعمال.

وقد تم اتخاذ هذا القرار على اثر الاجتماع الذي انعقد بتاريخ 5 فبراير الماضي وتراسه وزير النقل مع ممثلي المهنيين.

وأعلنت الوزارة، في بلاغ، أنها وقعت في شخص كاتبها العام مع ممثلي المهنيين للنقل الطرقي للبضائع من فئة الوزن الثقيل (أكثر من 19 طن) محضر اجتماع في أعقاب سلسلة من الاجتماعات تلت الاجتماع الذي ترأسه وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، عبد القادر اعمارة، مع ممثلي الهيئات المهنية للنقل الطرقي للبضائع بالمغرب.

وذكر البلاغ، بأنه تم الاتفاق في نهاية اجتماع الوزير مع المهنيين على عقد اجتماعات منفصلة مع كل فئة من ممثلي المهنيين على حدة، باقتراح من المهنيين أنفسهم، وذلك لتعميق النقاش واغنائه بالمقترحات حول النقاط المدرجة في جدول الأعمال، والتي تتعلق بموضوع الحمولة، والبطاقة المهنية، وتجديد الحظيرة، وكذا المنظومة الضريبية والعقد البرنامج.

وسجل البلاغ، أنه اعتبارا لأهمية موضوع الحمولة بالنسبة لفئة الناقلين الذين يستغلون شاحنات أقل من 19 طن، التزمت الوزارة بتفعيل المذكرات السابقة التي مكنت عددا من الناقلين من الاستفادة من رفع حمولة شاحناتهم، والتي صدرت سنوات 2003 و2007 و2010.

إضافة إلى ذلك، قررت الوزارة تعميم الاستفادة من رفع حمولة الشاحنات لمن لم يتأت له ذلك، ضمن ضوابط تنظيمية وتقنية تراعي سلامة مستعملي الطريق، مبرزة أهمية مقترحاتها للخروج من إشكالية الحمولة من خلال تفعيل المذكرات السالفة الذكر.

التعليقات مغلقة.