أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

عمدة الدار البيضاء ” عبد العزيز عماري ” يشن حملة ضد طيور الحمام بالمدينة

بقلم – احمد أموزك 

بعدما شن حملته العشوائية  ضد القطط السنة الماضية، عمدة الدار البيضاء ” عبدا العزيز عماري “، يصدر قرارا قاضيا بمحاربة ” حمام ” نافورة الدار البيضاء.

حيث أن شركة الدار البيضاء للتهيئة التابعة لمجلس مدينة الدار البيضاء، أقدمت على تدمير أعشش الحمام، و أقدمت على حجزها، عن طريق اصطيادها للحمام بشباك، و نقلها إلى وجهة مجهولة.

و في تصريح لمجموعة كبيرة من ساكنة المدينة، الذين صرحوا لجريدتنا ” أصوات “، عن تذمرهم واستيائهم من عملية اصطياد طيور الحمام بواسطة شباك خاصة، و تجميعها في أكياس، و هو ما آثار حفيظتهم .

و عبرت لنا أمي ” زهرة “، التي كانت تقدم لطيور الحمام، حبات الزرع : { واش هاد عماري بعدما قضى على القطط، ها هو اليوم يحاول القضاء على طيور الحمام ، هده الطيور التي لا تكلف مجلس المدينة أية ميزانية، بل نحن البيضايون الذين نقدم لهم الطعام } .

و في زاوية أخرى من ساحة نافورة المدينة، عبر لنا سي ” عبد السلام ” و هو شخص متقاعد من إحدى الشركات : { بغينا نعرفوا غير واش هاد الحمام في ملكية العمدة ، حتى يتم طرده و إجلائه، ياك أسي عماري إحنا للي تنجيبوا ليه مايكل } .

للتذكير إن طيور الحمام ، تعمر بالدار البيضاء منذ أكثر من 70 عاما، و لم يسبق لأي مسؤول في مجلس الجماعة للدار البيضاء أن أقدم على محاربته ، أو وضع له سما في الطعام، سوى العمدة الحالي ” عبد العزيز عماري “، المنتمي لحزب العدالة و التنمية .

 

 

التعليقات مغلقة.