أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

عمدة مراكش السابق أمام غرفة الجنايات

 نشرت “المساء”أن قاضي التحقيق المكلف جرائم الأموال أحال عمر الجزولي، العمدة السابق لمدينة مراكش، وعددًا من الموظفين والمقاولين والمهندسين على غرفة الجنايات، لمحاكمتهم بتهم تتعلق بتبديد أموال عامة موضوعة تحت أيديهم بمقتضى وظيفتهم وتزوير في أوراق رسمية. 

وقالت الصحيفة إنها علمت أن يوسف الزيتوني، القاضي المعروف بالتحقيق ومتابعة برلمانيين ومنتخبين ومقاولين ونقابيين في مراكش، أحال ملف سوق الخضر والفواكه بالجملة في المدينة الحمراء على القضاء الجالس لانطلاق المحاكمة.

يتضح من المستجدات الواردة في تقرير الصحيفة، أنه تقرر متابعة كل من الجزولي، القيادي في حزب الاتحاد الدستوري، بجنايتي تبديد أموال عامة، وتزوير أوراق رسمية، كما تمت متابعة محمد زغلول، الرئيس السابق في القسم التقني بالجماعة الحضرية (المجلس البلدي) لمراكش، ومحمد مزري، الذي كان يشغل منصب رئيس الأشغال بالجماعة، بجنايتي المشاركة في تبديد أموال عمومية وتزوير أوراق رسمية واستعمالها. كما تمت متابعة تقنيين كانوا يتتبعون بناء السوق، بتهمة تبديد أموال عمومية، وصاحب مكتب للدراسات المعمارية، بجناية المشاركة في تزوير محررات رسمية، وخمسة مدراء  شركة نالت صفقات، بجنايات تتعلق بالمشاركة في تبديد أموال عمومية، والمساهمة في تزوير أوراق رسمية واستعمالها.

التعليقات مغلقة.