أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

عملية أمنية مشتركة تطيح بشكبة التهريب الدولي

المملكة المغربية

بتاريخ 22 شتنبر 2024، أسفرت عملية أمنية مشتركة بين مصالح الأمن الإقليمي بمدينة آسفي والفرقة الوطنية للشرطة القضائية، مساء أمس السبت 21 شتنبر، عن إحباط عملية تهريب دولي لشحنة من المخدرات تزن ثمانية أطنان و112 كيلوغراماً من مخدر الشيرا عبر الميناء البحري لمدينة آسفي.

نتيجة لهذه العملية، تم ضبط الشحنة المكونة من 199 رزمة معدة للتهريب الدولي عبر المسالك البحرية، وكانت مخبأة على متن شاحنة لنقل البضائع مرقمة في المغرب، وقد تم ضبطها فور دخولها لميناء آسفي الأطلسي.

كما أسفرت إجراءات البحث المتبعة عن توقيف 21 شخصاً تتراوح أعمارهم بين 24 و48 سنة، للاشتباه في تورطهم في نشاط الشبكة الإجرامية المسؤولة عن تهريب هذه الشحنة من المخدرات، بالإضافة إلى حجز براميل تحتوي على 1160 لتراً من البنزين وشاحنة صغيرة أخرى في موقع الحادث.

استغرقت التحريات المتعلقة بهذه القضية عدة أسابيع، حيث تم استغلال معلومات تفيد بتخطيط شبكة إجرامية لتنفيذ عملية نوعية لتهريب المخدرات، مما تطلب تتبع تلك الشحنات المضبوطة قبل ضبطها وتوقيف المشاركين في تحميلها وتهريبها.

تم إخضاع الموقوفين للبحث القضائي من قبل الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، بإشراف النيابة العامة المختصة، لتحديد جميع الامتدادات المحلية والدولية لهذا النشاط الإجرامي، واعتقال جميع المتورطين والمتواطئين مع أعضاء هذه الشبكة.

تأتي هذه العملية في إطار الجهود المكثفة التي تبذلها المديرية العامة للأمن الوطني لمكافحة التهريب الدولي للمخدرات.

التعليقات مغلقة.