أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

عملية التلقيح ضد كوفيد -19 بالإقليم تمر في أحسن الظروف وازيد من 1000 شخص استفاذ من التلقيح.

علي إيكوديان 
افادت مصادر مسؤولة بالمندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بشيشاوة ، أن عملية التلقيح ضد وباء كوفيد -19 على مستوى إقليم شيشاوة التي انطلقت الجمعة الماضي تمر في أحسن الظروف.
وأضافت نفس المصادر ، أن أزيد من 1000 شخص استفادوا حتى الآن على مستوى إقليم شيشاوة من عملية التلقيح ضد كوفيد 19 التي أعطى انطلاقتها الرسمية صاحب الجلالة الملك محمد السادس الخميس الماضي.
واشارت نفس المصادر أن الحملة , تهدف في المرحلة الأولى , العاملين في الصفوف الأمامية لمواجهة الوباء , في القطاع الصحي والبالغين من العمر 40 سنة فما فوق , وكذا العاملين في الإدارة الترابية والدرك الملكي والقوات المساعدة وقطاع التعليم وغيرها إبتداء من 45 سنة فما فوق , والأشخاص الذين يتعدون 75 سنة .
وتابع ذات المصادر أن هذه العملية الهامة تتم في أجواء عادية حيث يتم استقبال المستفيدين من قبل طاقم طبي وتمريضي، وبعد التأكد من خلوهم من أي مانع لتلقي التلقيح يتلقى المستفيد جرعة التلقيح الأولى الخاصة به ويمكث بعدها حوالي 15 دقيقة تحت المراقبة الطبية، وبعد ذلك يسمح له بالانصراف بعد إعطائه موعد الجرعة الثانية من اللقاح التي تعتبر ضرورية كي يكون المستفيد تلقى تلقيحه كاملا.
وشددت المندوبية الاقليمية للصحة بشيشاوة على ضرورة احترام التدابير الاحترازية والوقائية المعمول بها، لاسيما الحفاظ على التباعد الاجتماعي واحترام مسافة الأمانة الضرورية وووضع الكمامة الواقية والحرص على تعقيم اليدين باستمرار لتجنب العدوى بفيروس كورونا وتفادي الجائحة.

التعليقات مغلقة.