أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

غوارديولا يدعو لإضراب اللاعبين للحفاظ على صحة ومستقبل كرة القدم

اقترح المدير الفني لنادي مانشستر سيتي، الإسباني بيب غوارديولا، الذي يتصدر الدوري الإنجليزي الممتاز، فكرة لاعبي كرة القدم حول العالم بالدخول في إضراب بهدف تخفيف الضغط الذي يفرضه جدول المباريات عليهم.

وفند غوارديولا بشدة التحميل الزائد الذي يضعه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) على اللاعبين من خلال إضافة مزيد من المباريات إلى الجدول الزمني، معتبرًا ذلك “قتلًا للرياضيين”. وأثارت زيادة عدد المباريات في أوروبا جدلاً واسعًا في الأسابيع الأخيرة نتيجة إجهاد وإصابات اللاعبين. وكان إريك تين هاج، المدير الفني لنادي مانشستر يونايتد، قد تحدث سابقًا عن هذه المشكلة.

وفي تصريحات نشرتها موقع “The Athletic”، قال غوارديولا: “الحلا الوحيد لتغيير الأمور هو إذا قرر اللاعبون بأنفسهم التوقف عن اللعب للحصول على رد فعل من الاتحادين الدولي والأوروبي”. وأضاف: “في هذه اللعبة، القوة في يدي اللاعبين، يمكن للعرض الاستمرار من دوني، لكنه سيتوقف إذا لم يكن هناك لاعبون، لذا هم هم من يتخذون القرار في هذا السياق”.

وأشار غوارديولا إلى مثال منتخب إسبانيا للسيدات الذي اتخذوا فيه موقفًا قويًا بعد قبلة رئيس الاتحاد السابق للنجمة جينيفر هيرموسو، قائلًا: “نظرًا لما فعله منتخب السيدات في إسبانيا، حيث قررت اللاعبات التغيير ونجحن في ذلك، فهناك شيء داخل اللاعبين يدفعهم لحماية زميلاتهم ومستقبل الفرق والأجيال القادمة”.

وفي ختام حديثه، أعرب بيب غوارديولا عن حبه الشديد لمباريات كرة القدم، لكنه أكد أن ما يشغله بشدة فيما يتعلق بتنظيم المباريات هو قلة فترات الراحة المتاحة للاعبين.

ويحتل مانشستر سيتي، البطل الحالي للدوري الإنجليزي الممتاز، المركز الأول في الدوري برصيد 18 نقطة من 18 ممكنة، وسيلعب مباراته في الجولة السابعة أمام وولفرهامبتون.

التعليقات مغلقة.