أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

غياب الجمهور أهم ما يميز انطلاقة مهرجان موازين

بخلاف الدورات الست عشرة السابقة، عرف افتتاح الدورة السابع عشرة لذات المهرجان، التي انطلقت مساء امس الجمعة 22 يونيو الجاري، غيابا كبيرا للجمهور على أغلب المنصات المنتشرة بين أحياء مدينة الرباط سواء منها الشعبية أو الراقية.

وبحسب ما عاينته جريدة اصوات ” فرغم كل التجيش الإعلامي، والحملة الكبيرة التي قادتها إدارة المهرجان قبل أشهر من انطلاق دورته الحالية، لم يتجاوز عدد الجماهير التي حجت لمنصة النهضة، من أجل مشاهدة الوصلات الغنائية التي قدمها قيصر الفن العربي، كاظم الساهر، 2000 متتبع، حيت ظلت معظم المساحة التي أعدت لاستقبال الجمهور فارغة على عروشها.

نفس الشيء بالنسبة لمنصة أبو رقراق، والتي كانت تجلب عددا كبيرا من الجماهير نظرا لنوعية الفنانين الذين يحيون سهراتها، لم يتجاوز الحضور بها بضعة آلاف، إذ لم يصل حتى نصف الجمهور الذي كانت تحتضنه خلال الدورات السابقة.

ولم يختلف الأمر كثيرا ببقية المنصات التي احتضنت الحفل الأول من الدورة 17 لمهرجان حيث كان غياب الجمهور ظاهرا للعين، مما جعل القنوات التي عملت على التغطية تركز في تصويرها على الصفوف الامامية فيما عمد المنظمون إلى إطفاء الأضواء الخلفية.

وكان نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي قد اطلقوا حملة لمقاطعة موازين، تحت شعار “خليه يغني بحدو”، مطالبين باستثمار الاموال الطائلة التي تصرف عليه فب مشاريع إجتماعية تعود بالنفع على الوطن والمواطنين.

اصوات ستعود للموضوع بمقالات تفصيلية في مقالات لاحقة.

التعليقات مغلقة.