أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

فاتح ماي 2018 .. عدم قبول الاتحاد المغربي للشغل بأي اتفاق اجتماعي لا يدعم القدرة الشرائية للأجراء

أكد الاتحاد المغربي للشغل، اليوم الثلاثاء بالدار البيضاء ، عدم قبوله بأي اتفاق اجتماعي لا يدعم القدرة الشرائية للأجراء ” عبر الزيادة في الأجور”.

وقال الأمين العام للاتحاد المغربي للشغل السيد الميلودي المخارق، في كلمة ألقاها خلال مهرجان خطابي نظمته المركزية النقابية بمناسبة احتفائها بالعيد الأممي للعمال، ” لن نقبل باتفاق لا يدعم القدرة الشرائية للأجراء عبر الزيادة في الأجور، وتعويض ما لحقهم من أضرار  نتيجة الارتفاع المهول لتكلفة العيش” ، بسبب سياسات المقايسة، وتفكيك نظام المقاصة، وتحميل الأسر مصاريف التعليم والصحة .

ميلود مخاريق، اعتبر العرض الذي قدمته حكومة العثماني هزيلا جدا ووقال أنه لا يرقى إلى المستوى المطلوب.

وقال موخاريق خلال تصريحه لوسائل الاعلام بمقر النقابة، قبيل انطلاق احتفالات فاتح ماي، إنه رفض العرض الذي قدمته حكومة العثماني ﻷنه هزيل جدا، ولم نكن نتوقعه.

وأوضح موخاريق أن العمال سيحتفلون بفاتح ماي ككل سنة، لكن هذه المرة سيكون بطعم الاحتجاج والاستنكار.

العمال الذين حرصوا على ارتداء اللون الأزرق رفعوا شعارات قوية ولافتات ضد حكومة سعد الدين العثماني

مخاريق ينتقد شباط ويتهمه بخدمة أعداء الوطن

كشفت جريدة الصباح في عدد نهاية الأسبوع، عن اتهام الميلودي المخارق لحميد شباط الأمين العام السابق لحزب الاستقلال بتقديم خدمة لأعداء المغرب، وذلك في إشارة إلى الدعم الإيجابي لعضوية مرشح الجزائر، في المجلس الإداري لمنظمة العمل الدولية، من خلال رسالة احتجاجية للاتحاد العام للشغالين موجهة إلى المدير العام للمنظمة يطعن من خلالها انتداب وزارة التشغيل للاتحاد المغربي للشغل رئيسا للوفد العمالي المغربي للدورة 106 لمؤتمر العمل الدولي.

التعليقات مغلقة.