أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

فاس.. “البيجيدي” يتهم رئيس مقاطعة ب “تزييف التاريخ” ويرفض تسمية شارع باسم والده

جريدة أصوات

أثارت الكتابة المحلية لحزب العدالة والتنمية بالمرينيين بفاس، يومه الثلاثاء 12 يونيو، زوبعة  حملت معها رئيس مجلس مقاطعة المرينيين، عن حزب الأصالة والمعاصرة، خالد الحجوبي، حيث ذكرت انه أطلق اسم أبيه على أحد الشوارع الذي كان يحمل اسم يوسف بن تاشفين.

 

 

 

 

وأثار هذا القرار، الذي كشفته كتابة “المصباح” بالمرينيين، موجة من الغضب لدى الساكنة معتبرة أنه يشكل سابقة خطيرة، مضيفة أنه “عوض الانكباب على حل المشاكل المتفاقمة في المقاطعة، وخاصة تدني خدمات القرب وبشكل خاص على مستوى خدمات النظافة والنقل، يأبى مدبرو الشأن العام المحلي إلا تكريس الهشاشة والعبث في التدبير وفق منطق الغنيمة والعائلة، ليضيفوا منطقا جديدا في تدبير الشأن العام، والمبني على ترميز المجاهيل وتزييف التاريخ والوعي”.

 

 

 

 

ودعا المصدر ذاته، “سلطات الرقابة الإدارية للتدخل العاجل لإيقاف هذه المهزلة، التي تشكل سابقة خطيرة في المس برمزية فاس التاريخية والحضارية”، مدينا ما اعتبره انسحابا  من طرف مكونات اغلبية مجلس المقاطعة وجماعة فاس، خاصة على مستوى تقديم خدمات القرب، وبشكل أخص خدمات النظافة في ظرفية خاصة مرتبطة بعيد الاضحى.

 

 

 

 

 

كما دعا  ممثلو الحزب بالمرينيين، مكتب مجلس المقاطعة الى القيام بوظائفه التي انتدبه المواطنون لها، عوض خدمة الأجندات العائلية والحزبية والمصالح الضيقة.
كما وجه دعوته لكل الغيورين على المقاطعة إلى المبادرة لوقف هذا العبث الجاري في تدبير الشأن العام المحلي، وفضح هذه الممارسات البعيدة عن التدبير النزيه والحر.

 

التعليقات مغلقة.