أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

فتح تحقيق في موضوع شبكة دولية لتهريب المخدرات و الأقراص المهلوسة بالعيون‎

 محمد حميمداني

 فتحت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة العيون بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة ، يومه الأربعاء ، بغاية التحقق من الأفعال المنسوبة لسيدتين تبلغان من العمر 30 و 43 سنة ، المشتبه فيهما في قضية تتعلق بمحاولة التهريب الدولي للمخدرات و المؤثرات العقلية .

 

جاء ذلك في بلاغ صادر عن المديرية العامة للأمن الوطني ، و الذي أفاد أن مصالح إدارة الجمارك و بتنسيق مع مصالح الأمن الوطني بمطار الحسن الأول بالعيون سبق لها أن ضبطت 2291 قرص طبي مخدر من نوع “ريفوتريل” (أقراص مهلوسة) داخل حقيبة سفر المشتبه فيها الأولى ، مباشرة بعد وصولها إلى مطار العيون ، على متن رحلة جوية ، قادمة من مطار “لاس بالماس” بجزر “الكناري” .

 

و أضاف البلاغ ، أنه بعد تكثيف الأبحاث و التحريات في موضوع القضية و ذلك بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني ، تم توقيف المشتبه فيها الثانية التي كانت ستستقبل شحنة الأقراص المهلوسة المحجوزة ، لتسفر عملية التفتيش المنجزة أثناء العملية عن حجز مبلغ مالي ، يشتبه في كونه من عائدات هذا النشاط الإجرامي .

 

و أوضح البلاغ ، أن المشتبه فيهن قد تم وضعهن تحت تدابير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث التمهيدي الذي يجرى تحت إشراف النيابة العامة المختصة ، و ذلك لتعميق البحث في القضية و تحديد باقي الامتدادات المحتملة لهاته الشبكة الإجرامية .

المصدر : و م أ

 

التعليقات مغلقة.