أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

“فرنسا” تنصح مواطنيها بتجنب السفر لثلا دول شرق أوسطية

تفجر الأحداث في الشرق الأوسط تدفع "فرنسا" لتحذير مواطنيها

جريدة أصوات

 

ارتباطا بالأحداث المشتعلة في منطقة الشرق الأوسط. نصحت فرنسا مواطنيها بتجنب السفر ل”إسرائيل” والأراضي “الفلسطينية” و”لبنان”. في ظل حالة التأهب والاستعداد للتصعيد الذي يلف المنطقة.

 

وفي هذا السياق. قالت وزارة الخارجية الفرنسية في بيان أصدرته الخميس: “نظرا لخطر التصعيد العسكري في الشرق الأوسط. ننصح المواطنين الفرنسيين رسميا. باستثناء حالات الطوارئ. بالامتناع عن السفر لإسرائيل والأراضي الفلسطينية، بما في ذلك الزيارات السياحية والعائلية”.

وأوضح البيان أنه قد تم توسيع “المناطق الحمراء”. حيث لا ينصح بالسفر لهاته المناطق تحت أي ذريعة.

كما أوصت السلطات الفرنسية رسميا الفرنسيين بتجنب السفر ل”لبنان”.

جاء هذا الحذير الفرنسي عقب الجرائم التي ارتكبتها “إسرائيل” باستهدافها الضاحية الجنوبية لبيروت. يومه الثلاثاء. وقصفها لإحدى العمارات السكنية المدنية. وهو الحادث الذي خلف سبعة شهداء، ضمنهم قيادي كبير في “حزب الله” اللبناني.

كما أن إقدام الكيان الصهيوني على استهداف القيادي في حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، الشهيد “إسماعيل هنية” في قلب العاصمة الإيرانية “طهران”. وتهديد “إيران” برد قاس على هذا الاستهداف. أشعل الأوضاع في المنطقة.

وكان الكيان الصهيوني قد استهدف، في وقت سابق، ميناء “الحديدة” اليمني. وتوعد الجيش اليمني بالرد القاسي على العدوان. دون إغفال عملية استهداف اليمن. وهو ما يجعل المنطقة على صفيح ساخن. 

تجدر الإشارة إلى أن “إسرائيل” تعيش على وقع إعلان حالة طوارئ قصوى غير مسبوقة. خاصة بعد خطاب الأمين العام ل”حزب الله” اللبناني، “حسن نصر الله”. وما حمله من رسائل انتظار الرد القاسي والقاطع والنوعي. مما أدخل كيان الاحتلال في حالة من الرعب الاستراتيجي.

التعليقات مغلقة.