أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

فوز السعودية برئاسة منظمة “الآسوساي” وتعزيز التعاون في الرقابة المالية

“المداني افريني”

تمت الموافقة بالإجماع على فوز السعودية برئاسة المنظمة الآسيوية للأجهزة العليا للرقابة المالية العامة والمحاسبة “الآسوساي” خلال الدورة 16 للجمعية العمومية التي انعقدت يوم الثلاثاء 24 شتنبر 2024 في العاصمة الهندية نيودلهي.

وستستمر رئاسة السعودية للفترة من 2027 إلى 2030، كما تم الاتفاق على استضافة الدورة 17 للجمعية العمومية والاجتماعات التنفيذية خلال نفس الفترة.

وفي كلمة له خلال الجمعية العمومية، أعرب السيد حسام العنقري، رئيس الديوان العام للمحاسبة، عن فخره بهذا الإنجاز الذي يعكس التطور الكبير الذي تشهده السعودية في مختلف المجالات.

وأشار إلى الدعم الذي يتلقاه الديوان العام من أجل تحسين أداء أعمال المراجعة في القطاع العام بالمملكة.

وأكد العنقري على أهمية الدورة 17 للجمعية العمومية كمنصة لتعزيز التعاون وتبادل المعرفة بين الأجهزة العليا للرقابة المالية العامة والمحاسبة في الدول الآسيوية.

كما تم التطرق إلى مواضيع متعددة سيتم مناقشتها خلال الجمعية والندوات الفنية المصاحبة، مما يسهم في تعزيز الشفافية والمساءلة والحكامة الرشيدة في المنطقة.

افتتحت أعمال الجمعية العمومية بحضور رئيسة جمهورية الهند، دروبادي مورمو، وناقشت عدة مواضيع هامة، منها اعتماد القوائم المالية للمنظمة للفترة 2021-2023 وميزانية المنظمة للفترة 2025-2027.

وتم استعراض تقارير متعددة، بما في ذلك تقرير الأمانة العامة حول الأنشطة السابقة والخطة الاستراتيجية وتعاون المنظمة مع عدة هيئات إقليمية، بجانب الموافقة على تأسيس مجموعات عمل جديدة داخل المنظمة.

التعليقات مغلقة.