أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

فيلم “عائشة” حصل على تنويه خاص في ختام مهرجان الإسماعيلية بمصر

نال الفيلم المغربي “عايشة” للمخرج الشاب زكرياء نوري  ليلة أمس الثلاتاء، تنويها خاصا من لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الروائية القصيرة، في ختام مهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية بمصر.

ونافس “عايشة” ضمن مسابقة الأفلام الروائية القصيرة، والتي حصد فيها فيلم “alsit” المركز الأول، فيما حصل فيلم “maradona’s” على المركز الثاني، بالإضافة إلى تنويه خاص بفيلم “the lamp of god” إلى جانب فيلم “عايشة”.

خرج الفيلم زكرياء النوري أعرب : “يسرني الإعلان عن الجائزة رقم 13، رقم يجلب لي الحظ، من أرض مصر، أرض كل الحضارات، أعلن أن فيلمنا “عايشة” قد حصل للتو على تنويه خاص من لجنة التحكيم في واحد من أهم المهرجانات المرموقة بمنطقة حوض البحر الأبيض المتوسط​​، الفريق بأكمله وأنا فخورون جدا بهذا الاعتراف”.

وأضاف: “أود أن أشكر فريق المهرجان بأكمله، سيداتي وسادتي أعضاء لجنة التحكيم وخاصة مواطننا العزيز السيد عبد الإله الجوهري، الذي يستمر في الدفاع عن استحقاق السينما وكفاءات صناع الأفلام المغاربة بموضوعية ووطنية”.

يسلط هذا الفيلم الضوء على الحياة اليومية للمرأة المهمشة في المجتمع، من خلال قصة فتاة تفقد ولدها لتجد نفسها مرغمة على مواجهة مصاعب الحياة وتجسد الممثلة نسرين الراضي دور بطولة “عايشة”.

التعليقات مغلقة.