أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

في ظل تجاهل وزارة الشباب و الرياضة و الثقافة لدعوة معرض الفهد للفنون تواصل فعاليات معرض الفنانة التشكيلية العراقية آمنة عبدالحسين .

قدمت مديرة معرض الفهد للفنون التشكيلية السيدة سكينة ضياء الفهد تعريفا عن مخطط عمل هاته المؤسسة الفنية التي تقترح على أنظاره المهتمين رواقا خاصا بالفنانين عبر تقنية إخبارية يقدم من خلالها الفنانون تعريفا مفصلا عن مسارهم الإبداعي . في هذا الإطار، يأتي
معرض الفنانة التشكيلية العراقية آمنة عبدالحسين الذي شهد نجاحا باهرا . افتتح هذا المعرض أبوابه منذ 19 دجنبر من السنة الفارطة ، و قد اختارت إدارة المعرض تسميته ب ” البحث عن الذات ” ، فرغم أن اللوحات تتقارب في الشكل إلا انها تختلف في الألوان .
من معاناتنا كإدارة للمعرض ، انه خلال جائحة كورونا عشنا حالة من ضيق التنفس الفني طيلة هاته الفترة الحرجة ، و كم حرصنا على أن لا نتوقف إثر هاته الجائحة و ظللنا نشتغل بعزم و حزم .
و رغم أننا وجهنا دعوة لوزارة الثقافة و لمندوبية الصناعة التقليدية ، إلا أن هاتين الجهتين لم تكونا في الموعد لتشجيع هذا المعرض و المساهمة في إشعاعه .
للإشارة عرف حفل الافتتاح حضور الفنانة العارضةو مشاركة الأستاذ الباحث عبدالحق هبزي الذي تطرق خلال حضوره لذكرى المسيرة الخضراء و أبعادها الرمزية و التاريخية .
ابواب المعرض ستظل مفتوحة في وجه جميع عشاق الفن ، وتتأسف اللجنة التنظيمية لتجاهل وزارة الثقافة و مندوبية الصناعة التقليدية لعدم توفير شروط التحفيز و التقدير

التعليقات مغلقة.