أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

قافلة للتعبئة الاجتماعية لدعم التمدرس بطاطا

رشيد اوسعيد/طاطا

على امتداد ثلاث محطات، نظمت المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي لطاطا، قافلة التعبئة الاجتماعية للادماج المباشر للأطفال غير الممدرسين.

القافلة استهدفت الجماعات الترابية التي تعرف أكبر نسبة للهدر المدرسي،
وتاتي هذه القافلة في سياق تعزيز انخراط الفاعلين التربويين المباشرين وكذا السلطات الترابية والمجتمع المدني في الورش الوطني الهادف الى تحقيق الزامية التمدرس، بحسب تصريح للسيد مولاي محمد الكريمي رئيس مصلحة تأطير المؤسسات التعليمية والتوجيه.

اللقاء كان مناسبة بالنسبة لرؤساء المؤسسات التعليمية من اجل استعراض حصيلة التلاميذ غير الملتحقين والمنقطعين خلال بداية الموسم الدراسي الحالي، والذين تم التواصل مع اسرهم بتنسيق مع جمعيات امهات، آباء وأولياء التلاميذ والسلطات المحلية من اجل استئناف دراستهم من جديد. تدخلات الحاضرين.
الى ذلك، تم الوقوف عند تحليل اسباب ظاهرة الهدر المدرسي، وكذا سبل الحد منها عبر تفعيل ادوار الحياة المدرسية وتحسين بنيات الإستقبال؛ القيام بحملات تحسيسية من خلال الوسائل السمعية البصرية، مواقع التواصل الإجتماعي، وكذا بعقد لقاءات مباشرة مع الآباء والأمهات للتعريف بالظاهرة، والحث على الزامية التمدرس.

التعليقات مغلقة.