أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

قبيل رمضان أمن مهدية يضرب أوكار التهريب بالقنيطرة‎.

محمد حميمداني 

أوقفت عناصر فرقة الشرطة القضائية بالمنطقة الإقليمية للأمن بالمهدية ، يومه الخميس فاتح أبريل الحالي ، شخصا يبلغ من العمر 43 سنة ، و ذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بحيازة و ترويج بضائع أجنبية خاضعة لمبرر الأصل في ظروف من شأنها الإضرار بالصحة العامة للمواطنين.

 و قد جاء توقيف المشتبه فيه ، و هو من ذوي السوابق القضائية في قضايا المخدرات ، في حالة تلبس بحيازة و ترويج أدوية و مكملات غذائية و حقن منشطة مهربة .

و في سياق متصل بنفس العملية ، فقد قد أسفرت عملية تفتيش منزل الموقوف إلى حجز 300 قرص من الأدوية و المواد شبه الطبية ، و 26 كيلوغراما و 800 غرام من المكملات الغذائية ، علاوة على 102 جرعة من المنشطات القابلة للحقن ، و المحتفظ بها في ظروف تنعدم فيها شروط السلامة الصحية الواجب توفرها في التعامل مع المنتجات الصيدلانية.

و قد تم إخضاع الموقوف لإجراءات البحث القضائي التمهيدي ، الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة ، و ذلك للكشف عن جميع الظروف و الملابسات المرتبطة بهاته القضية ، و كذا الكشف عن جميع الأذرع المساهمة في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية .

و للإشارة فقد تمكنت المصالح الأمنية بالقنيطرة ، من إفشال عملية إغراق السوق المغربية بكميات هامة من المواد الطبية المهلوسة ، بعد أن تم حجز 5535 قرصا طبيا مخدرا من نوع “ريفوتريل” ، و اعتقال شخصين ، فيما لاذ الثالث بالفرار .

 

التعليقات مغلقة.