أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

قضاء تطوان يدين خمسة متورطين في التحريض على الهجرة السرية

أصوات

أدانت المحكمة الابتدائية  بمدينة تطوان، أمس الاثنين23 شتنبر 2024، 5 أشخاص، في قضية تتعلق بمحاولة التحريض على الهجرة غير الشرعية، من خلال اقتحام معبر مدينة سبتة المحتلة خلال 15 شتنبر الجاري.

وأصدر الهيئة القضائية التي تنظر في الملف، حكما يقضي بمعاقبة  شخصين بالسجن لمدة ستة أشهر سجنا نافذة، بينما حكمت ذات الهيئة على 3 آخرين بالسجن لمدة ثلاثة أشهر نافذة على خلفية القضية نفسها .

وأدين المحكوم عليهم بتهمة تتعلق بالتحريض على الهجرة غير الشرعية خلال الأحداث التي شهدتها مدينة الفنيدق.

وفي ذات الإطار، من المرتقب أن تنطلق أطوار محاكمة مواطنة جزائرية تابعتها النيابة العامة بالتحريض على الهجرة غير الشرعية، فضلا عن تقديم تصريحات مضللة في سياق الأحداث التي شهدتها مدينة الفنيدق.

هذا بالإضافة إلى  اعتقال مواطن جزائري آخر، تم ضبطه وهو يحرض المهاجرين على مهاجمة السياج الفاصل مع مدينة سبتة المحتلة عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وتجدر الإشارة إلى أنه تم تقديم 152 شخصا أمام أنظار العدالة. في إطار التتبع ورصد دعوات التحريض على الهجرة غير النظامية المرتبطة بأحداث مدينة الفنيدق. حيث بلغ عدد الأشخاص الذين حاولوا الهجرة بشكل غير قانوني، من خلال اقتحام مدينة سبتة المحتلة، الأسبوع الماضي، ما يفوق 3 آلاف شخص، معظمهم من القاصرين.

التعليقات مغلقة.