أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

قضاة زينب العدوي يفتحصون مالية نادي شباب الريف الحسيمي لكرة القدم‎

أفادت مصادر متطابقة، أن لجنة اخرى حلت بمقر نادي شباب الريف الحسيمي لكرة القدم، تابعة لوزارة الشباب والرياضة والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، من اجل افتحاص مالية فريق شباب الريف الحسيمي لكرة القدم. 
وأضافت المصادر أن اللجنة انكبت على عملية الافتحاص بمقر نادي الفريق. وكانت لجنة تابعة للمجلس الأعلى للحسابات حلت بالحسيمة الإثنين المنصرم للغرض ذاته. وأوضحت المصادر أن اللجن المذكورة انهيتا مهمتهما المتمثلة في التدقيق في الوثائق المالية للنادي، منذ سنة 2016، قصد تحديد ظروف صرف الدعم المالي العمومي الذي كان يتوصل به نادي شباب الريف الحسيمي من مختلف المؤسسات العمومية.  وكشف مصدر مطلع أن اللجنتين التابعتين للمجلس الأعلى والجهوي للحسابات، طالبت مسؤولي النادي بإمدادها بملفات عقود اللاعبين والكشوفات البنكية والملفات الرياضية، كما شملت عملية الافتحاص الفواتير والإيصالات والملفات الإدارية والقانونية والرياضية، خاصة التقارير الأدبية والمالية.
 وكان عامل إقليم الحسيمة فريد شوراق راسل أخيرا كلا من وزير الثقافة والشباب والرياضة وكذا رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع، مطالبا إياهما بإيفاد لجنة للتدقيق في حسابات الفريق  للوقوف على كل المعاملات المالية، من مصاريف وعقود وايرادات وغيرها، التي  كانت  تباشرها المكاتب المسيرة للنادي منذ 2016. كما راسل العامل رئيس فريق شباب الريف الحسيمي، وأمره في إطار دائرة اختصاصه بتدقيق الحسابات، عبر تكليف محاسب محلف، للاطلاع على الميزانيات المتتالية للمكاتب السابقة منذ سنة 2016.وكان موقع جريدة أصوات قد انفرد بخبر حلول لجنة تفتيش بمدينة الحسيمة، لغرض افتحاص مالية نادي شباب الريف الحسيمي لكرة القدم.

التعليقات مغلقة.