أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

قضية كريم الزاز: المتهمون أما م المحكمة من جديد يوم 12 يونيو المقبل

تم الافراج الجمعة 31 ماي على الرئيس المدير العام السابق لمجموعة ” وانا” بعد قضائه 5 سنوات سجنا. على انه سيعود الى المثول امام المحكمة منصف يونيو الجاري في اطار طلبات تسوية لثلاثة فاعلين في مجال الهاتف.

وكان كريم زاز قد قضى عقوبته الحبسية كاملة اذ تعود الادانة الى 13 ابريل 2015 من طرف المحكمة الابتدائية . وكان قد تم توقيف المتهم ن الىجانب 11شخصا في بداية مارس 2014 حيث تمت متابعتهم جميعا في حالة اعتقال. وكانت الاحكام الصادرة في حقهم تتراواوح مابين 1 الى 5 سنوات.

لكن فيما يتعلق بالطرف المدني، فان الامر لم ينتهي بعد. ويتضمن الطرف المدني جانبين:

  • جانب عمومي له صلة بادارة الجمارك لاسيما بالنسبة لعدم التصريح بعقود مع مع شركات اجنبية حيث تم الحكم باداء مبلغ اجمالي يقارب 500. مليون درهم بالنسبة لبعض المتهمين.

وفي مطلع سنة 2019، وضعت ادارة الجمارك لدى وكيل الملك لتنفيذ هذا الحكم عن طريق الاكراه البدني، وهو المر الذي جعل المحكمة تحتفظ بكريم الزاز في السجن لازيد من 5 سنوات. لكن في النهاية تم التوصل الى تسوية مما مكنه من معانقة الحرية من جديد.

  • الجانب الثاني خاص ويتعلق بالفاعلين في مجال الاتصالات وهو الجانب الذي لم ينته بعد حيث من المرتقب ان تنعقد الجلسة الاولى يوم 12 يونيو الجاري بالبيضاء .

التعليقات مغلقة.