أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

قطع من الشوكولاتة تتضمن منتجات “الكيف” تدخل قبة البرلمان

جريدة أصوات

استغلت المجموعة النيابية للعدالة والتنمية نهاية الجلسة الأسبوعية المخصصة للأسئلة الشفهية، لتطرح موضوع يتعلق بتسويق “مخدرات على شكل شوكولاتة ومشتقاتها”.

 

 

وتقدم عضو المجموعة مصطفى ابراهيمي، بطلب استند إلى المادة 152 من النظام الداخلي لمجلس النواب، يتعلق باستعداد شركة مغربية لطرح قطع من الشوكولاتة المملوءة ببذور القنب الهندي في الأسواق، نقلا عن مصادر من داخل الوكالة الوطنية لتقنين الأنشطة المتعلقة بالقنب الهندي.

 

 

 

 

وبعد تقنين القنب الهندي لأغراض طبية وتجميلية وصناعية في المغرب عام 2021، أصبحت هذه الشركة المغربية المعتمدة من قبل الوكالة المذكورة من بين أولى الشركات التي قدمت إلى السوق منتجات مبتكرة مملوءة بالقنب.

 

وأصدرت الوكالة الوطنية لتقنين الأنشطة المتعلقة بالقنب الهندي، إلى غاية نهاية السنة الماضية، 609 تراخيص من أصل 1063 طلبا تم النظر فيها ومعالجتها، حسبما أفاد به مسؤول بالوكالة.

 

 

 

 

ونقلت المعطيات أن الأمر يتعلق بمجموعة من المنتجات التي تقدمها “Kyff” وهي معدة خصيصا لتكون منخفضة في نسبة رباعي هيدروكانابينول، وغنية بالكابابيدول. وهي المادة المتوفرة في القنب الهندي والمسؤول عن التأثيرات العقلية أو النفسية المرتبطة غالبا باستهلاك القنب الهندي.

التعليقات مغلقة.