أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

أسرة الأمن الوطني بقلعة السراغنة تحتفل بالذكرى 68 للتأسيس

محمد شقور 

 

 

 

احتفلت أسرة الأمن الوطني بقلعة السراغنة، اليوم الخميس 16 ماي الحالي، بالذكرى 68 لتأسيس الأمن الوطني. والتي تعد مناسبة لاستحضار الجهود المبذولة على مستوى المنطقة الإقليمية للأمن.

 

 

 

حضر هذا الحفل كل من السيد “هشام السماحي”، عامل صاحب الجلالة على إقليم قلعة السراغنة. والذي كان مرفوقا بكل من السادة: رئيس المحكمة الابتدائية بقلعة السراغنة، وكيل الملك لدى نفس المحكمة، الكاتب العام للعمالة. إضافة لرئيس قسم الشؤون الداخلية ورئيس المجلس الإقليمي وعدد من الشخصيات العسكرية والمدنية ورؤساء المصالح الخارجية. فضلا عن رؤساء الجماعات الترابية وفعاليات المجتمع المدني ومتقاعدي وأرامل رجال الأمن الوطني.

خلال الحفل اعتبر السيد عبد الواحد المازوني، العميد الإقليمي ورئيس المنطقة الإقليمية للأمن الوطني بقلعة السراغنة. أن إحياء هذه الذكرى يستدعي استحضار منجزات المنطقة الإقليمية بجميع مكوناتها. والإشادة بجهودها في مواجهة كل ما يمس الأمن الخاص والعام. مبرزا الدور الفاعل لرجال الأمن في استتباب الأمن.

كل ذلك عبر عمل يومي منظم، مقدما في هذا الشأن أرقاما للتدخلات المنجزة خلال هذه السنة. وهي أرقام عكست الارتفاع الهام في مردودية عناصر المنطقة الإقليمية. وبالتالي تقدم المرفق الأمني.

وأضاف أن ذلك لم يتأتى تحقيقه إلا بتوجيهات من المديرية العامة للأمن الوطني وبتنسيق مع النيابة العامة.

ولم يفوت الفرصة للإشادة بالأدوار التي تقوم بها النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بقلعة السراغنة. ومحكمة الاستئناف بمراكش. لضمان حقوق الأفراد والجماعات.

وقدم السيد “المازوني” الشكر  لعامل الإقليم على ما ببدله من جهود لدعم عمل المنطقة الإقليمية للأمن.

وفي ختام هذا الاحتفال. تم تكريم بعض من رجال الأمن الوطني بقلعة السراغنة من المحالين على التقاعد عرفانا بالمجهودات التي أسدوها.

التعليقات مغلقة.