أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

فيديو.كان 2019: هذه مجموعة المغرب

أوقعت عملية قرعة نهائيات النسخة الـ32 لكأس إفريقيا للأمم في كرة القدم 2019، التي جرت مساء اليوم في حفل مبهر أمام الأهرامات بالقاهرة، المنتخب الوطني المغربي في المجموعة الرابعة، إلى جانب منتخبات كوت ديفوار، جنوب إفريقيا، ناميبيا.

وتتميز النسخة الجديدة للكأس الإفريقية التي تستضيفها مصر الصيف المقبل من 21 يونيو إلى 19 يوليوز المقبلين، بدل موعدها المعتاد في مطلع العام ، بمشاركة 24 منتخبا.

ويقضي نظام البطولة التي تشهد مشاركة 24 منتخبا للمرة الأولى، بتأهل صاحبي المركزين الأول الثاني في كل مجموعة بنهاية الدور الأول إلى الدور الثاني (دور الستة عشر) كما يرافقهم أفضل أربعة منتخبات من بين المنتخبات التي تحتل المركز الثالث. وتقام باقي أدوار البطولة بنظام المواجهات الإقصائية.

وكان المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، أجرى تغيرات على التصنيف الذي اقترحته لجنته الفنية، وأعلنته الشركة الراعية للاتحاد المصري بشكل رسمي، والذي كان اعتمد في وقت سابق وضع المغرب في التصنيف الثاني. واعتبر الكاف النسخة الجديدة من التصنيف، الصادرة في 4 إبريل الحالي تعكس بشكل حقيقي المستوى الحالي للمنتخبات، إضافة إلى القبول الذي يحظى تصنيف الفيفا عالميًا خصوصا أنه يعتمد على نتائج كل فريق في آخر 12 شهرا. وجاء التصنيف الجديد على الشكل التالي: المستوى الأول يضم كل من مصر، الكاميرون، نيجيريا، السنغال، تونس، المغرب، فيما ضم المستوى الثاني، كل من الكونغو الديمقراطية، وغانا، ومالي، كوت ديفوار، غينيا، الجزائر، وضم المستوى الثالث كلا من جنوب أفريقيا، أوغندا، بنين، موريتانيا، مدغشقر، كينيا، وفي المستوى الرابع زيمبابوي، ناميبيا، غينيا بيساو، أنجولا، تنزانيا، بوروندي.

التعليقات مغلقة.