أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

كرنفال احتفالي بمناسبة الاحتفاء بالذكرى ال25 لعيد العرش المجيد بالسعيدية

 نظمت المديرية الإقليمية لقطاع الشباب ببركان، أمس الخميس بالسعيدية، النسخة الثانية من الكرنفال الوطني للطفولة، احتفاء بالذكرى ال25 لعيد العرش المجيد.

 

 

 

 

 

 

 

 

 وعرفت هذه الفعالية، مشاركة مجموعة من الجمعيات الوطنية والمؤسسات المستفيدة من المرحلة الثالثة من البرنامج الوطني للتخييم “عطلة للجميع”، الذي تنظمه وزارة الشباب والثقافة والتواصل، بشراكة مع الجامعة الوطنية للتخييم.

 

 

 

 وانطلق الكرنفال، الذي تقدمته إحدى الفرق النحاسية، ورفع خلاله الأطفال أناشيد وأغان حماسية تعبيرا منهم عن الفرحة بهذه المناسبة الغالية، من المركز الوطني للتخييم مرورا بشوارع بمدينة السعيدية قبل الوصول إلى إحدى الساحات الكبرى حيث نظم حفل فني تميز بتقديم فقرات إبداعية متنوعة لأطفال الجماعات المخيمة.

 

 

 

 وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أكد المدير الإقليمي لقطاع الشباب ببركان، موحى مزيان، أن كرنفال الطفولة في نسخته الثانية، الذي شارك فيه ما يقارب 1000 طفل وطفلة ومؤطريهم، هو مناسبة للاحتفال بالذكرى ال25 لعيد العرش المجيد، وأيضا لترسيخ قيم المواطنة لدى الناشئة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 وأضاف أن هذا الحفل الفني، الذي تخللته مجموعة من اللوحات الفنية، شكل أيضا فرصة لمشاركة ساكنة السعيدية والمصطافين وكذا الأطفال هذا الاحتفال، والتعبير عن فرحتهم بهذه المناسبة الغالية لدى المغاربة.

 

 

 

 من جانبه، أكد مدير مركز تخييم السعيدية، خالد كاشورا، أن هذا الكرنفال والأمسية الفنية التي قدمت خلالها الجمعيات المخيمة فقرات متنوعة همت الأنشطة اليومية التي يقوم بها فضاء التخييم بالسعيدية، يجسدان الشعار الأمثل للمخيمات الصيفية للتربية على المواطنة والقيم الإنسانية.

 

 

 

 وأشار إلى أن تنظيم كرنفال الطفولة والحفل الفني، هو كذلك تجسيد للروح الوطنية لدى الأطفال والشباب، والتشبث بالمبادئ العليا التي تؤطر اشتغال الجمعيات التربوية بالمخيمات والملتقيات.

التعليقات مغلقة.