أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

كرواتيا تصعق الإنجليز وتصعد لـملاقاة فرنسا في “النهائي الحُلم”

تأﻫﻞ ﺍﻟﻴﻮﻡ ﺍلأربعاء ﺍﻟﻤﻨﺘﺨﺐ ﺍلكرواتي ﺇﻟﻰ ﻧﻬﺎﺋﻲ ﻛﺄﺱ ﺍﻟﻌﺎﻟﻢ ﻟﻠﻤﺮﺓ ﺍلأولى ﻓﻲ ﺗﺎﺭﻳﺨﻪ ﺑﻌﺪ ﺃﻥ ﺗﻐﻠﺐ ﻋﻠﻰ ﻧﻈﻴﺮﻩ ﺍلانجليزي، بهدفين لهدف، ﻓﻲ ﻤﺒﺎﺭﺍﺓ مجنونة ﺍﺣﺘﻀﻨﻬﺎ ﻣﻠﻌﺐ لوجينكي بالعاصمة الروسية موسكو.

فوز واحد يفصل كرواتيا في مشوار تحقيق حلم جماهيرها بإحراز كأس العالم، بعد فوزها على إنجلترا 2-1 مساء الأربعاء، على ملعب “لوجنيكي” في نصف النهائي.

وأحرز ﺍﻟﻤﺪﺍﻓﻊ كيران تريبير هدف إنجلترا في الدقيقة الخامسة، بعد ﺗﻤﻜﻦه ﻣﻦ ﺍﺳﺘﻐﻼﻝ ضربة حرة مباشرة نفذها بنجاح ليحرز أولى أهداف المنتخب الانجليزي ، وعادل إيفان بيريسيتش النتيجة لكرواتيا في الدقيقة 68، وسجل ماريو ماندزوكيتش هدف الفوز القاتل في الدقيقة 109من الشوط الاضافي الثاني ، لتنتهي أحلام الإنجليز في الظفر باللقب الثاني في تاريخهم، ويصعد الكروات للنهائي للمرة الأولى.

أطوار مثيرﺓ ميزﺕ معظم الشوط الأول من المباراة التي أعطت السيطرة للمنتخب ﺍلانجليزي ، ﻗﺒﻞ ﺃﻥ ﻳﺴﺘﻔﻴﻖ المنتخب ﺍﻟكرواتي ﻭﻳﻬﺪد مرﻣﻰ الحارﺱ الانجليزي في السوط الثاني بمحاولات عبر مودريتش قناص هدف التعادل عبر بيرسيتش.

المباراة امتدت إلى الأشواط الاضافية، التي تميزت بتألق المنتخب الكرواتي وتسجيله هدف الفوز والتأهل .

وتألق بشكل كبير مهاجم المنتخب الانجليزي هاري كيين ورحيم ستيرلينج، بالإضافة إلى الظهير الأيمن تريبيي.

بالمقاﺑﻞ ﺗﺄﻟﻖ مهاﺟﻢ ﺍﻟﻤﻨﺘﺨﺐ ﺍﻟكرواتي ماندزوكيتش، ﻭﻛﺬﻟﻚ ﻻﻋﺐ ﻭﺳﻂ ﺍﻟﻤﻴﺪﺍﻥ راكيتيتش ومودريتش.

ورغم محاولة أشبال المدرب غاريث ساوثغيت إنقاذ الموقف، وتدوين هدف التعادل، إلا أنهم أخفقوا في ذلك، لتنتهي المقابلة بتفوق الكروات بهدفيْن لهدف، وتأهلهم إلى المباراة النهائية التي سيواجهون فيها فرنسا، يوم الأحد المقبل ، ﻓﻲ ﺍﻟﻤﺒﺎﺭﺍﺓ ﺍﻟﻨﻬﺎﺋﻴﺔ ﺍﻟﺘﻲ ﺳﺘﺠﺮﻯ ﻋﻠﻰ ﺃﺭﺿﻴﺔ ﻣﻠﻌﺐ ﻟﻮﺟﻴﻨﻜﻲ ﻳﻮﻟﻴﻮﻳﺰ 15الجاري ﺑﻤﻮ ﺳﻜﻮ .

التعليقات مغلقة.