أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

كورونا المستجد يخترق الحدود و يحاصر منطقة إيطالية‎.

 محمد حميمداني

 أعلنت السلطات الصحية الإيطالية عن رصد بؤرة جديدة للسلالة البريطانية لفيروس كورونا المتحور ، و ذلك ببلدة تقع شمال إيطاليا .

 

و حسب ما أوردته وسائل الإعلام ، فقد أثبتت الاختبارات التي تم إجراؤها ، إصابة 24 شخصا بفيروس كورونا المستجد ، داخل مؤسسة تعليمية ببلدة “كورزانو” الإيطالية ، التي يلغ عدد سكانها 1400 نسمة ، فيما قررت السلطات الصحية المحلية إجراء اختبارات لـ 189 شخصا إضافيا من مخالطي المصابين .

 

و أشارت نفس المصادر أن 14 شخصا من بين الذين تم إخضاعهم لاختبار الكشف عن الفيروس ، تبث إصابتهم بالسلالة البريطانية الجديدة  .

 

خبراء ، طالبوا ، اليوم الخميس ، “بإعطاء اهتمام خاص لانتشار النسخ المتحورة الجديدة” ، فيما حذرت المؤسسة العلمية “جيمبي” من ارتفاع طفيف للعدوى في إيطاليا ، مؤكدة خطورة السلالة الجديدة .

 

و كانت السلطات البريطانية قد أعلنت الكشف في وقت سابق ، عن سلالة جديدة من فيروس كورونا أسرع قدرة على الانتشار و “فقدان السيطرة عليها” ، الأمر الذي دفع بالعديد من الدول إلى إيقاف رحلاتها من و إلى بريطانيا و إغلاق حدودها .

 

و كانت إيطاليا قد سجلت أول حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد ، بعد أن تم اكتشاف حالة مريض مصاب بالسلالة الجديدة لفيروس كورونا في إيطاليا بمستشفى “سيليو” العسكري في روما .

 

كل ذلك يأتي في ظل بدأ مجموعة من الدول تقديم اللقاح ضد الفيروس لمواطنيها ، و من ضمنها المغرب ، و يسود قلق كبير المنظومة الصحية العالمية ، جراء الصنف المتحور من كورونا و الذي وصف بالسريع الانتشار  ، مع تسجيل ظهور حالات في بعض الدول .

 

 

 

التعليقات مغلقة.