أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

كورونا تخطف الفنان المصري هادي الجيار.

محمد حميمداني

فقدت الساحة الفنية ، الفنان المصري “هادي الجيار” ، الذي وافته المنية ، صباج يومه الأحد ، عن سن يناهز 71 ، بعد إصابته بفيروس كورونا .

و كان الفنان “هادي الجيار” قد نقل إلى مستشفى الهرم ، خلال الأيام الماضية ، بعد إصابته بفيروس كوفيد – 19 ، لكن إجراءه لعملية قلب مفتوح خلال الأشهر الماضية ، ضاعفتا من صعوبة حالته ، ليفارق الحياة .

يشار إلى أن “الجيار” كان قد تعاقد مؤخرا من أجل المشاركة في الجزء الثاني من مسلسل “الاختيار” ، من بطولة النجمين “كريم عبد العزيز” و “أحمد مكي” ، و إخراج بيتر ميمي ، و الذي من المقرر عرضه خلال شهر رمضان القادم .

نقابة المهن التمثيلية المصرية التي يرأسها الفنان “أشرف زكي” نعت الفنان “هادي”  .

من جهته قال الفنان “إيهاب فهمي” ، عبر موقع “فيسبوك” ، “تنعى نقابة المهن التمثيلية و جموع الفنانين الأستاذ العظيم هادي الجيار ، إنا لله و إنا إليه راجعون ، في جنة الخلد بإذن الله” .

و قد شيعت جنازة الفقيد بعد صلاة ظهر الأحد ليوارى الثرى بمقابر الأسرة بمدينة السادس من أكتوبر .

و تعتبر هاته الحالة هي ثالث حالة وفاة تطال الوسط الفني المصري بسبب كورونا ، بعد أن اختطف الفيروس كلا من الفنانة “رجاء الجداوي” و الفنان “فايق عزب” .

ولد “الجيار” في أكتوبر من سنة 1949 ، و تخرج من المعهد العالي المصري للفنون المسرحية عام 1970 .

بدأ مشواره الفني مع الدراما التلفزيونية في مسلسل (القاهرة و الناس) ، (الكنز) ، (المال والبنون) ، (العصيان) و (الوجه الآخر) ، (الراية البيضاء) ، (أبناء.. و لكن) ، (سوق العصر) ، (الضوء الشارد) ، (حق ميت) ، (الأسطورة) ، (كفر دلهاب) ، (مليكة) و (ولد الغلابة) .

و في السينما شارك المرحوم في عدة أفلام من بينها (لمن تشرق الشمس) ، (عندما تشرق الأحزان) ، (انتهى التحقيق) ، (ليالي الصبر) و (درب الجدعان) ، إضافة إلى عدة أعمال فنية فاقت 200 عمل فني .

و قد شكلت مشاركته في مسرحية “مدرسة المشاغبين” مع كل من “عادل إمام” و “سعيد صالح” و “يونس شلبي” و “أحمد زكي” بداية التألق ، لكنه لم يصل إلى مستوى ما حققه هؤلاء النجوم الكبار لاحقا .

التعليقات مغلقة.