أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

كوفيد-19: سيتم إعطاء اللقاحات الأولى في الولايات المتحدة “في أقل من 24 ساعة”

أعلنت الولايات المتحدة يوم الجمعة 11 دجنبر، تصريحًا طارئًا للقاح تحالف Pfizer / BioNTech ضد Covid-19 ، حسبما أعلن المدير العلمي لوكالة الأدوية الأمريكية (FDA).

وتم إطلاق عملية لوجستيكية ضخمة على الفور لتوزيع اللقاح على أربع زوايا من البلاد.

وصرح “دونالد ترامب” في مقطع فيديو نُشر على تويتر “اللقاح الأول سيعطى في أقل من 24 ساعة”. وقال “لقد بدأنا بالفعل في إرسال اللقاح إلى جميع الولايات”.

ويعتبر أول لقاح مرخص به في الولايات المتحدة ، البلد الأكثر تضررا من الوباء ، بعد أقل من ثمانية أشهر من الحقن الأول لمتطوع كجزء من التجارب السريرية.

في المدى القريب ، ستقوم شركة Pfizer بشحن ما يقرب من ثلاثة ملايين جرعة مباشرة إلى المستشفيات والصيدليات والمواقع المحددة من قبل الدول الفردية وبعض المدن الكبرى.

قررت الحكومة الفيدرالية حجز ثلاثة ملايين جرعة أخرى متاحة لإرسالها بعد ثلاثة أسابيع عندما يحين موعد حقن اللقاح المعزز. قال دونالد ترامب: “يقرر المحافظون أين يجب أن تذهب اللقاحات في ولاياتهم ومن سيحصل عليها أولاً, نريد أن يكون مواطنونا الأكبر سناً ومقدمو الرعاية والإسعافات الأولية في المقدمة”.

أوصت مراكز الوقاية من الأمراض ومكافحتها (CDC) بإعطاء الأولوية لسكان دور المسنين (3 ملايين شخص) والمهنيين في القطاع الصحي (21 مليون).

يجب أن تلتزم معظم الدول بهذه التوصيات, لم تعط إدارة الغذاء والدواء الأمريكية من قبل الضوء الأخضر للقاح جديد بهذه السرعة ، بعد ثلاثة أسابيع فقط من تقديم الشركات لطلبها.

وبذلك فإن اللقاح الذي اشترت حكومة الولايات المتحدة مسبقًا 100 مليون جرعة منه ، فعال بنسبة 95٪ ، مما يعني أنه يقلل من فرص الإصابة بـ Covid-19 بنفس المقدار.

التعليقات مغلقة.