أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

كولونيلات يتهمون جنرالا بالفساد

اتهم دفاع ضباط سامين بالوقاية المدينة، أثناء انعقاد جلسة محاكمة المتهمين أمام غرفة جرائم الأموال الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالرباط، أول أمس الإثنين، في ملف التوظيفات بالجهاز باستعمال شهادات علمية مزورة، جنرالا سابقا بالفساد والتورط في الفضيحة.

وأكدت جريدة “الصباح”، أن الدفاع، أوضح أثناء مناقشة الملف، بحضور من المتابعين، أن الجنرال المعني بالأمر كان الآمر بالصرف، وأدلى المحامى، أثناء مرافعته، بلائحة تضم أسماء شباب حصلوا على وظائف بجهاز الوقاية المدنية، ينحدرون جميعا من تازة، وهي المنطقة التى ينحدر منها الجنرال.

وأضافت اليومية، أن الدفاع شدد في الجلسة العلنية أن الجنرال كان يحول دون توظيف أبناء الجديدة والبيضاء ومدن مغربية أخرى على حد قوله، مضيفا أنه كان يعطي أوامره الصارمة بضرورة توظيف أبناء تازة، مؤكدا ”كان تيقولهم دوزو ولاد تازة بوحدهم“، مضيفا أنه، وبشهادة ضباط سامين، كان الجنرال هو الأمر الناهي داخل جهاز الوقاية المدنية .

واستنكر الدفاع عدم استجابة المحكمة لاستدعاء الجنرال الى جلسة المحاكمة بعد ذكر اسمه من قبل ضباط سامين يتابعون على خلفية التوظيفات المشبوهة بالجهاز باستعمال شهادات دراسية مزورة، مشيرا إلى أن غيابه غير مفهوم، علما أن شخصيات مغربية أكثر وزنا من الجنرال باتت تحضر لمختلف المحاكم على الصعيد الوطني.

التعليقات مغلقة.