أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

كيف تعيد صياغة الموظف دون إحباطه؟

كيف تعيد صياغة الموظف دون إحباطه؟ هذا أحد التحديات الكبيرة التي يجب على المدير مواجهتها في الشركة. المهمة ليست سهلة ، بالتأكيد لأنها تنطوي على بعد عاطفي معين ولكنها ضرورية لضمان حسن سير العمل.

الغياب غير المبرر أو التعارض في المكتب أو السلوك غير اللائق … في مواجهة السلوك الذي يعتبر ضارًا في مكان العمل ، من واجب المدير أن يعبر عن استيائه. التمرين ليس سهلاً لأنه يحتوي على بعد عاطفي معين ، لكنه لا غنى عنه.

“الحل المثالي هو دعوة الموظف المعني لإجراء مقابلة فردية ، ووصف الوقائع له بموضوعية وخاصة لتذكيره بأهمية الامتثال لقواعد حسن السلوك” ، توصي حنان أنجر ، رئيس مجموعة التوظيف في مجموعة Solano. -كرونو المؤقتة المغرب. وتضيف: “من غير المجدي التحدث إلى الزملاء حول هذا الموضوع لأن الموظف سيتعامل معه شخصيًا ، مما قد يؤثر على أدائهم وعلاقاتهم في العمل”. بالنسبة إلى مريم بن سليمان ، مستشارة في تنمية المهارات والموارد البشرية ، فإن إعادة البناء للموظف لها أهمية كبيرة تسمح للمدير بدعم الموظف نحو مزيد من الاستقلالية والمسؤولية.

ومع ذلك ، للاستفادة من هذا النهج ، توضح ، من المهم احترام قواعد معينة ، بما في ذلك احترام الآخرين والسرية والاستماع  عند السؤال عن الأساليب التي يمكن استخدامها في مقابلة إعادة الصياغة.

صف الحقائق مع بطريقة موضوعية ودقيقة.

التعبير عن مشاعرك: يجب على المدير التعبير عن ما أحدثه هذا الموقف كموقف في منزله. يجب أن تسمح أيضًا للموظف بالتعبير عن نفسه. إن احتكار الخطاب سيعطي نتيجة سلبية.

تحديد الحلول: من المهم توضيح الموقف ، ولكن من الأفضل الخروج بخطة عمل وحلول للتحسين في المستقبل.

النتائج والاستنتاجات: لدفع الآخر ليكون جزءًا من عملية التغيير والتحسين ، يجب أن تكون الحلول المقترحة ذات فائدة كافية له. يجب أن تثبت الآثار الإيجابية لهذه الحلول.

مساعدة الآخرين على قبول التغيير: يجب أن يكون التبادل بناءً ويستند إلى الاستماع الفعال. وبالمثل ، من المهم جعل الموظف يفهم أنه من مصلحته تغيير سلوكه.

انتقد الفعل وليس الشخص: هذا ليكون موضوعيا في هذه العملية. علاوة على ذلك ، يجب ألا يشعر الموظف بأنه مستهدف.

تسعى لإقامة علاقة تقوم على الثقة المتبادلة.SHARE.

التعليقات مغلقة.