أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

لقاحين محتملين “لمواجهة كورونا” وتداعيات إرتفاع أسهمها في التداولات الأولية

نالت  شركة “BioNTech SE” وشركة فايزر، يوم أمس الإثنين، على الموافقة السريعة من قبل هيئة الغذاء والدواء الأميركية على لقاحين محتملين لمواجهة كورونا، وهو ما ساهم في إرتفاع أسهمهما في التداولات الأولية.

وأشارت شركة “BioNTech SE” في تغريدة على تويتر، إنها حصلت على موافقة سريعة لعقارين من أربعة عقارات تقوم بتطويرها للتحصين ضد كورونا.

وفي مارس الماضي عقدت فايزر شراكة مع “BioNTech SE” لتطوير وتوزيع لقاحين مضادين لكورونا. وتبلغ قيمة الشراكة نحو 748 مليون دولار.

كما و يأتي ذلك في الوقت الذي أكدت فيه دراسة أميركية حديثة أن لقاح السل يمكن أن يوفر حمايةً ضد الإصابة بفيروس كورونا، لا سيما أنه مصمم للحماية من إلتهابات الرئة ويعزز المناعة ضد الإصابة بفيروسات معدية.

وأعلنت  الدراسة التي أجراها باحثون في معهد “فرجينيا للعلوم التطبيقية” و“جامعة نيويورك” عن وجود صلة واضحة في إنخفاض معدل الوفيات بفيروس كورونا لدى الأشخاص الذين حصلوا على لقاح السل في شتى أنحاء دول العالم.

وأكد العلماء أن اللقاح يقوم بتعزيز جهاز المناعة لدى الأشخاص، ما يجعله أكثر فعالية ومقاومة لأعراض الوباء، مشيرا إلى أن لقاح السل يمكن أن يعزِّز من الحصانة المكتسبة لدى الفئات العمرية الضعيفة بدنيًّا، ما يخفف من شدة أعراض الإصابة “بفيروس كورونا”.

 

التعليقات مغلقة.