أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

مؤتمر بفاس يتدارس قضايا أجيال الغد

تحتضن مدينة فاس مابين 22 و24 أبريل الجاري مؤتمر ” جيل الغد” الذى تنظمه منظمة ” أطفالنا صناع الغد” الدولية وذلك بمشاركة عدد من الخبراء في مجالات التربية وعلم النفس والقانون والاعلام.

وحسب بلاغ للمنظمين فان هذا المؤتمر سيشكل مناسبة لبحث قضايا الطفولة التي يجب مراعاتها وتحقيقها  من خلال عدة جلسات وأنشطة مصاحبة للمؤتمر منها زيارة عدد من المؤسسات التي تعنى بالطفولة ومعرض كتاب الطفل فضلا عن تكريم عدة شخصيات تربوية وأطفال موهوبين، وذلك على هامش فعاليات الجلسة الختامية للمؤتمر.

ويتدارس المشاركون في هذا المؤتمر عبر خمس جلسات محاور ” الارشاد الاسري في تربية وتنشئة الطفل” و” الطفل والتنمية المستدامة” و” التكنولوجيات والاتصالات في حياة الطفل” و” التشريعات و” الأنظمة الخاصة بالطفل” و” تحدياتوانجازات الأطفال”.

ويتطرق المؤتمر في هذا الصدد الى عدد من المواضيع منها تقنيات العلاج باللعب وآثاره الايجابية في التوجيه التربوي ومهارات التواصل مع الطفل ودور الانشطة الموازية في تعزيز السلوك المدني للطفل وشخصية الطفل والعالم الرقمي علاوة على قضايا ثقافة الطفل الالكترونية وتحديات العولمة ومستقبل الطفل في ظل المواثيق الدولية وتنمية قدرات الطفل العقلية وتحديات مشاكل القرن الواحد والعشرين وثقافة الطفل خارطة الطريق الى المستقبل.

 

 

التعليقات مغلقة.