أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

مؤسسة فوسبوكراع: الهدف “صفر حوادث” في أوراش البناء بالأقاليم الجنوبية

مع تعدد اوراش البناء التي تشهدها الاقاليم الجنوبية، فان ارتفاع نسبة مخاطر حوادث الشغل تزداد بشكل كبير. لذلك، نظمت مؤسسة فوسبوكراع، فرع المكتب الشريف للفوسفاط، بشراكة مع شركةJESA، وهي شركة متخصصة في تتبع ومراقبة أوراش البناء تابعة للمجموعة أيضا، دورة تكوينية حول “الصحة ، السلامة والبيئة في الأوراش”. وتهدف هذه الدورة التكوينية الى الارتقاء بثقافة السلامة داخل اوراش البناء من اجل الوصول الى هدف” صفر حوادث”.

الايام التكوينية التي تمتد على مدى 4 ايام مفتوحة بالمجان، وتستهدف مختلف مقاولات البناء والأشغال العامة في المناطق الجنوبية .

المنطمون اختاروا ورشات مختلفة تتناول اثنا عشر موضوعا حول “تدبير المخاطر” و”أساسيات الإسعافات الأولية داخل أوراش البناء”.

وبحسب بلاغ لمؤسسة فوسبوكراع، فان ” هدف هذه الدورة التكوينية إلى تزويد وتأهيل مختلف شركات البناء بالمعارف والتقنيات التي من شأنها الحد من حوادث الشغل وحماية الأفراد والجماعات وكذا تأمين ظروف العمل من أجل سير فعال للأشغال وتفادي الأخطار الأكثر شيوعا في الأوراش كالتعثر والإنزلاق والسقوط من المرتفعات والصعق الكهربائي. “

وجدير بالذكر أنه سبق لمؤسسة فوسبوكراع أن نظمت دورتين تكوينيتين خلال شهر دجنبر 2018 تضمنت حصصا نظرية وورشات تطبيقية حول “الإسعافات الأولية” عرفت مشاركة 22 مستفيدا يمثلون تسع شركات محلية، توجت بشواهد المشاركة من درجة مسعف في مجال (السلامة والصحة المهنيتين) ممنوحة من طرف شركة JESA.

ليست هناك حتمية، الكل ينبغي ان يحس بالامان

الدورات التكوينية المنظمة من طرف مؤسسة فوسبوكراع، والتي تسهر عليها شركة JESA، ضمن اهتمامات المؤسسة تهدف الى نشر ثقافة السلامة المهنية وتأمين بيئة وظروف العمل.

التعليقات مغلقة.