أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

ماكرون يدعو مجموعة السبع الى التحرك من أجل الامازون، التجارة والأمن

دعا امانويل ماكرون كافة الدولا الاعضاء ضمن مجموعة السبع الى التحرك بشكل جماعي لاجل تسوية النزاعات الكبرى ، لكن أيضا تجنب الحروب التجارية في اشارة الى دونالد ترامب.

أضاف ماكرون، في كلمة اليوم السبت، قبيل انعقاد قمة الدول السبع الكبرى في فرنسا، أن من بين تلك التحديات هي إيجاد ضمانات لتحقيق السلام في العالم، لذلك ستكون الصراعات الكبرى مثل ملفات إيران وليبيا وأوكرانيا على مائدة النقاش.

كما أشار ماكرون إلى ما سيتم مناقشته بخصوص ملف المناخ، خلال القمة، مؤكدًا أن الدول ستستجيب لنداء غابات الأمازون التي تحترق، كما ستقوم فرنسا بالمشاركة مع البلدان الأخرى، بإخماد الحرائق، والاستثمار في زرع تلك المنطقة مجددًا بالأشجار والمحافظة على تلك الغابات لأنها كنز وثروة.

وتابع الرئيس الفرنسي، أن الغاية من القمة هي الوصول إلى اتفاقات وتقليل التصعيد، بالإضافة إلى الوصول إلى نمو أكبر في المجتمعات، وهو الأمر المتعلق بالملف الاقتصادي، مضيفا أن لفرنسا هدفين في هذا المجال، الأول هو إقناع الشركات بتفادي الحرب التجارية العالمية، والثانية هو إيجاد أدوات مناسبة لتحفيز النمو الاقتصادي.

وفيما يتعلق بالشراكة مع إفريقيا، أكد ماكرون أن إفريقيا في القلب من هذه القمة، مؤكدًا أنها جارة وشريكة في المستقبل، موضحا أنهم سيقدمون مبادرات قوية في هذا الملف، كما أكد أن المبادرات الرقمية من شانها أن تجعل الاقتصاد أكثر إنصافا، من خلال إشراك  العشرات من الشركات والمستثمرين في هذا الملف وحتى لا يكون الهدف من الشركات هو الربح فقط ولكن العمل على تحقيق المزيد من المساواة.



التعليقات مغلقة.