أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

مبارك يطلب إذن السيسي للادلاء بشهادته ضد مرسي + فيديو

طلب الرئيس المصري الاسبق، حسني مبارك، اليوم الاربعاء ، ترخيصا من الرئيس المصري الحالي، السيسي لاجل الكشف عن معلومات حساسة في قضية اقتحام الحدود الشرقية.

مبارك الذي تمت الاطاحة به سنة 2011 في اطار” الربيع العربي” ادلى بشهادته اليوم امام محكمة القاهرة بخصوص تسلل افراد من حركة حماس وحزب الله الى مصر.. وبحسب وكيل الملك، فان الحركتين شاركتا، مطلع سنة 2011 في هجوم على السجون، مما مكن من فرار اعضاء من منظمة جماعة الاخوان المسلمين.

وفي البداية رفض مبارك الإدلاء بشهادته إلا بعد الحصول على إذن من رئيس الجمهورية الحالي عبدالفتاح السيسي، والقيادة العامة للقوات المسلحة؛ نظراً لأن شهادته تتضمن أسراراً للدولة، وتتعلق بأمنها. لكن استجاب لاحقاً لطلب القاضي بالإجابة عن بعض الأسئلة، التي لا تتضمن أموراً تتعلق بأسرار وأمن البلاد.

وبمجرد أن وجه القاضي أول سؤال للرئيس الأسبق رد قائلا “المعلومات التي سأقولها أو قد أقولها كانت ترد إلي بصفتي رئيسا للجمهورية وقائدا أعلى للقوات المسلحة وبالتالي لكي أتكلم لابد من موافقة رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وإلا قد أقع تحت المساءلة القانونية”.

وأضاف مبارك الذي حكم مصر نحو 30 عاما “سأتكلم في أشياء حساسة لم تذكر من قبل”.

ولكن القاضي فهمي أصر على استجوابه مع اعطائه “حق الامتناع” عن الرد على أي سؤال قد تتعلق الاجابة عليه بالأمن القومي.

وردا على أسئلة المحكمة، قال مبارك: “اللواء عمر سليمان مدير المخابرات العامة (إبان ثورة يناير) أبلغني يوم 28 (يناير صباحا) بأن هناك قوات اخترقت الحدود وان عددها حوالي 800 شخص وأنهم مسلحون”.

وتابع “بالقطع ال 800 شخص هؤلاء ارتكبوا أفعالا فيها مساس بأمن البلاد وسلامتها (…) ولم يقل لي (مدير المخابرات) شيئا عن هويتهم ولكن معروف أنهم جاؤوا من (قطاع) غزة .. من (حركة) حماس” التي تسيطر على القطاع منذ العام 2007.

وأضاف “تسللوا عبر الانفاق لزيادة الفوضى التي بدأت في البلاد في 25 (يناير 2011) ولكي يعاونوا (جماعة) الأخوان المسلمين”، مشيرا في هذا الصدد الى أن “ميثاق حماس يقول إنها جزء من الاخوان المسلمين وهم معترفون بذلك”.

التعليقات مغلقة.