أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

مثليون مغاربة يظهرون بوجوه مكشوفة في حملة حقوقية دولية (فيديو)

ظهر مثليون ومثليات مغاربة، بوجوه مكشوفة في إطار حملة أطلقتها منظمة “هيومن رايتس ووتش” بالتعاون مع ”المؤسسة العربية للحريات والمساواة”، لتسليط الضوء على مطالب هذه الفئة من ناشطات مجتمع الميم، ومجتمع المثليين ومزدوجي التوجه الجنسي والمتحولين الجنسين، بكل من دول شمال إفرقيا والمغرب.

وتندرج هذه الحملة التي أطلقتها فروع هذه المنظمات الدولية في الوطن العربي، في إطار حراك أسمته “حراك مجتمع الميم في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يخرج للعلن”؛ حيث أظهر فيديو فيه مغاربة اعترفوا بمثليتهم بوجه مكشوف، من بينهم الناشطة المغربية هاجر المتوكل، التي قالت إنها هاجرت إلى أوروبا بعد تلقيها تهديدات بالقتل، بسبب ميولها الجنسي.

ومن بين المغاربة الذين ظهروا بوجه مكشوف أيضا، الكاتب المغربي عبد الله الطايع، الذي صرح بأن “ميولاته الجنسية ليست ضد الدين، أو التقاليد أو الدولة أو العائلة “.

وأكدت المنظمة في مقابلات مع 34 ناشطا من 16 دولة عربية أن “انتهاكات حقوق الإنسان الشديدة والمستمرة، التي تؤثر على أفراد مجتمع الميم في معظم بلدان الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، في تزايد، وتتراوح هذه الانتهاكات بين القتل خارج نطاق القضاء، والاعتقالات الجماعية، والرقابة على حديث المناصرين لمجتمع الميم”.

التعليقات مغلقة.