أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

مجزرة دير البلح ترتفع لـ28 شهيدا و92 مصابا

أصوات

ارتفعت حصيلة ضحايا المجزرة التي ارتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس 10 أكتوبر 2024، بقصف مدرسة تؤوي نازحين في دير البلح إلى 28 شهيدًا و92 مصابًا بينهم أطفال ونساء.

وقال الهلال الأحمر الفلسطيني، أن طواقمه أحصت 28 شهيدًا و92 مصابًا، جراء استهداف جيش الاحتلال مدرسة “رفيدة” في دير البلح وسط قطاع غزة.

ومن جهته، أفاد المكتب الإعلامي الحكومي، بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي على علم بأن المدرسة تضم آلاف النازحين من الأطفال والنساء، تعرضت للقصف في وقت ذروة تحرك الأطفال والنساء للحصول على الغذاء اليومي.

وأوضح أن هذه المجزرة ترفع عدد مراكز الإيواء والنزوح التي قصفها الاحتلال الإسرائيلي إلى 190 مركزًا، تضم مئات آلاف النازحين بفعل حرب الإبادة الجماعية، التي يشنّها جيش الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني.

وفي السياق نفسه، استشهد فلسطينيان على الأقل وأصيب آخرون جراء قصف طائرات الاحتلال عيادة الرمال التي تؤوي نازحين غربي مدينة غزة.

وفي جنوبي القطاع، استشهدت سيدة وأصيب وفُقِدَ عدد آخر جراء قصف جوي إسرائيلي استهدف منزلًا في منطقة المواصي غربي مدينة رفح، فيما وصل شهيد إلى مجمع ناصر الطبي إثر قصف إسرائيلي سابق. وأفاد مستشفى العودة شمالي القطاع بوصول سبعة مصابين جراء استهداف منزل في منطقة تل الزعتر.

 

 

 

 

 

 

 

التعليقات مغلقة.