أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

المغرب: صدور العدد الجديد من مجلة الدرك الملكي

جريدة أصوات:

جريدة أصوات:

 

صدر مؤخرا العدد 81 من مجلة الدرك الملكي. والذي ركز على مجموعة من القضايا والمواضيع الهامة. من أبرزها الأنشطة الملكية وتطوير كفاءات الدرك الملكي. إضافة للاحتفالات المقامة بمناسبة الذكرى 68 لتأسيس القوات المسلحة الملكية.

 

الاحتفال بعيد العرش المجيد حاضر في العدد 81 من مجلة الدرك الملكي

 

تضمن العدد الأخير من مجلة الدرك الملكي جردا للأنشطة الملكية. حيث سلط الضوء على الخطاب الملكي السامي الذي ألقاه جلالة الملك، “محمد السادس”. وذلك بمناسبة الذكرى الخامسة والعشرين لعيد العرش المجيد. وأيضا حفل الاستقبال المنظم والذي ترأسه جلالته بمناسبة هذه الذكرى. 

 

الذكرى 68 لتأسيس القوات المسلحة الملكية حاضرة في العدد

 

في قسم “أنشطة الدرك الملكي”. تناولت المجلة الاحتفالات المقامة بمناسبة الذكرى الـ 68 لتأسيس القوات المسلحة الملكية. عارضة للحفل الذي أقيم بالمجموعة الجوية بسلا. والذي ترأسه الفريق أول “محمد هرمو”، قائد الدرك الملكي.

 

وخلال هذا الحفل تمت تلاوة الأمر اليومي الذي وجهه جلالة الملك محمد السادس. القائد الأعلى ورئيس هيئة أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية. الموجه لمختلف مكونات وتشكيلات القوات المسلحة. 

 

قضايا تشريعية ودولية رصعت العدد الأخير من مجلة الدرك الملكي

 

في الشق المتعلق بالتعاون الدولي تطرقت المجلة للزيارة الرسمية التي قام بها “الجنرال كريستيان رودريغيز”، المدير العام للدرك الوطني الفرنسي. للملكة المغربية. والاستقبال الذي حظي به من طرف الفريق أول “محمد هرمو” في مقر القيادة العامة للدرك الملكي بالرباط. وللمواضيع الذي تناولها هذا اللقاء. خاصة موضوع سبل تعزيز التعاون بين الدركين المغربي والفرنسي.

 

كما تناول العدد. ملف سير عمل المؤسسة و”النهج المنتهج القائم على الكفاءة”. مركزا على أسلوب التكوين داخل أسلاك الدرك الملكي. ومشددا على أهمية اكتساب المهارات العملية بدلاً من التركيز على المعرفة النظرية فقط.

 

وفي الشق الخاص ب”القوانين والتشريعات”. تناولت المجلة أهمية البيانات الرقمية في العصر الحالي. معتبرة إياها رأس مال لا مادي يعد عنصرا أساسياً لا محيد عنه لعمل الشركات والمؤسسات. إذ أضحى جمع البيانات وتحليلها عنصرا أساسيا واستراتيجيا لتحقيق الأهداف المرسومة والتخطيط لمستقبل أفضل.

التعليقات مغلقة.