أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

مجلس جماعة الدار البيضاء يقرر إلغاء اتفاقية ترحيل سوق الجملة للدواجن‎

جريدة أصوات

المداني افريني

الغى مجلس جماعة الدار البيضاء اتفاقية انتداب شركة التنمية المحلية الدار البيضاء للخدمات من أجل مواكبة الجماعة في ترحيل سوق الجملة للدواجن المعروف *بمارشي الدجاج *  وبهذا يكون هذا الملف قد عاد إلى نقطة الصفر . 

وحضرت  رئيسة مجلس جماعة الدار البيضاء و أعضاء المجلس أشغال لجنة المرافق العمومية والخدمات حيت تم تداول نقطتين تتعلقان بالدراسة والتداول حول إلغاء اتفاقية انتداب شركة التنمية المحلية بالدار البيضاء للخدمات من أجل مواكبة الجماعة في ترحيل سوق الجملة للدواجن ودراسة جدوى إحداث سوق الجملة للمنتوجات الغدائية تم الدراسة و التداول حول مشروع اتفاقية إطار لإحداث منصة لتسويق المنتجات الغدائية والفلاحية لجهة الدار البيضاء -سطات .

 

وتاتي هذه الخطوة بعد فشل ترحيل سوق الجملة للدواجن من منطقة الحي المحمدي حيت لم تتمكن شركة التنمية المحلية * الدار البيضاء للخدمات * من إيجاد الوعاء العقاري لاحتضان السوق الجديد.

 

حيت تم تخصيص 9 ملايين درهم لهذه العملية منها 7 ملايين درهم لمواكبة عملية الترحيل في حين خصصت مليوني درهم لإنجاز دراسة لإحداث سوق المنتجات الغدائية .

 

للإشارة فإن مجلس جماعة الدار البيضاء  صادق في ولايته السابقة على مشروع إتفاقية انتداب شركة البيضاء للخدمات من أجل مواكبتها في ترحيل سوق الجملة للدجاج صوب جماعة أولاد عزوز في إقليم النواصر لكن إلغاء هذه الاتفاقية التي لم تكلل بالنجاح سيبقي سوق الجملة للدواجن نقطة سوداء في منطقة الحي المحمدي وسط مطالب سكان الحي بترحيله نظرا  للرائحة الكريهة المنبعثة منه وكذا  الازبال التي تخلفها الشاحنات والباعة .

التعليقات مغلقة.