أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

محاكمة رمزية ضد العنف والتمييز الممارس على النساء بآسفي

عبد الرزاق كارون/آسفي

“من اجل محاكمة عادلة” شعار الندوة التي احتضنتها امس الجمعة القاعة الكبرى لجهة آسفي من تنظيم جمعية المنتدى المغربي للنساء بتعاون مع هيئة المحامين بآسفي.

الندوة سعت الى المساهمة في تعزيز حقوق النساء والتصدي لظاهرة العنف ضد المرأة وكذا العنف المبني على اساس النوع الاجتماعي، الى جانب رصد مختلف التحديات والصعوبات التي تقف حاجزا دون تفعيل كافة الحقوق الاساسية للمراة.

انطلق المحاكمة الرمزية بتشخيص 3 سيناريوهات لحالات عنف جسدي ومعنوي على نساء مغربيات اتختتم فعالياتها باصدار عدد من التوصيات الهامة والتي اكدت في مجملها على تجريم العنف وكل اشكال التمييز التي تطال النساء والفتيات.

وفي حوار مع جريدة اصوات اكدت السيدة أسماء احميحم ،منسقة جمعية المنتدى المغربي للنساء ان اختيار شعار هذه المحاكمة نابع من كون ن العدالة تتغيا الانصاف. “وقد سعينا من خلال هذه المحاكمة الرمزية طرح مجموعة من المداخلات ترتبط باخصائيين في مجالات متنوعة، الى جانب التحسيس والتوعية بان ظاهرة العنف ضد النساء لا ينمكن مقاربتها مقاربة قانونية محضة بل يجب مقاربتها في اطار مقاربة شمولية باعتبارها ترتبط بمجموعة من الابعاد الاقتصادية والسياسية والاجتماعية والحقوقية والنفسية.”

التعليقات مغلقة.