أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

محاولة ملاكم مغربي عض منافسه وسقوط أوراق خريف المشاركين المغاربة

محمد حميمداني

كما أشرنا في مقال سابق متعلق بالحضور الكمي للوفد المغربي المشارك في أولمبياد طوكيو 2020 ، خرج مجموعة من المتبارين و من الدور الأول ، لكن أحد الملاكمين المغاربة فضل محاولة العض كرد على قوة الضربات التي تلقاها من ملاكم نيوزيلاندي خلال النزال الذي جمعهما ، اليوم الثلاثاء .

 و هكذا فقد تعرض الملاكم النيوزيلندي “ديفيد نيكيا” لمحاولة عض من طرف منافسه المغربي “يونس باعلة” ، و ذلك خلال المنافسة التي جمعتهما ضمن منافسات الدور 16  للوزن الأولمبي الثقيل ، لفئة وزن أقل من 91 كيلوغراما ، قبل أن يحسم اللقاء لصالح الملاكم النيوزيلاندي .

 و حقق “نيكيا” ، الحائز على ذهبيتين في ألعاب “الكومنولث” ، التفوق من أول جولتين و بسهولة كبرى ، حيث وجه للملاكم المغربي سيلا من اللكمات المركزة و السريعة و المتتالية لم يستطع “باعلة” الهروب من قوتها .

 قوة لكمات الملاكم النيوزيلاني أفقدت “باعلة” ، البالغ من العمر 22 سنة ، توازنه و هدوءه ، ليقوم بمحاولة  لعض أذن منافسه “نيكيا” خلال لحظات التحام الملاكمين في الجولة الثالثة ، إلا أن “نيكيا” نجح في الهروب من مصيدة العض بإبعاد رأسه في الوقت المناسب ، حسبما ما أوردته وكالة “رويترز للأنباء” .

 ليحسم في النهاية “نيكيا” النزال و النتيجة بحصة 5- صفر، و يتأهل بالتالي إلى دور الثمانية  .

 الملاكم النيوزيلاندي عبر بعد نهاية النزال عن اندهاشه من عدم مشاهدة الحكم للواقعة ، حيت قال “لا أعتقد أن الحكم شاهد ذلك ، لم يتمكن من وضع فمه بالكامل .. لحسن الحظ كان يضع واقي الفم” .

 و للإشارة فعقب الواقعة اكتفى الحكم السيرلانكي ، “ثامبو نيلكا شيرومالا” ، الذي أدار النزال، بتحذير الملاكم المغربي .

 واقعة أعادت إلى أذهان الملاكمين و الملاكمة و الرياضيين، فصول وقائع سنة 1997 خلال النزال الشهير الذي جمع الأمريكي “إيفاندر هوليفيلد” ، أشهر بطل للعالم للملاكمة على الإطلاق سابقا ، بمواطنه الأسطورة “مايك تايسون” ، و هو اللقاء الذي أنهاه الحكم بالإعلان عن هزيمة “تايسون” بعدما عمد قضم أذن “هوليفيلد” .

 و في سياق تساقط أوراق توت المتسابقين المغاربة المشاركين في أولمبياد طوكيو ، عرف اليوم الخامس من المسابقة ، هزيمة الثنائي المغربي للكرة الطائرة الشاطئية المتكون من كل من “محمد عبيشة” و “زهير الݣراوي” في ثاني مبارياته أمام منتخب البرازيل بمجموعتين للا شيء (21/14 و 21/16) ، و يبقى حلم التأهل رهينا بفوز الثنائي في اللقاء الأخير الذي سيخوضه أمام منتخب التشيلي و الذي سيمكنه من دخول دور الترضية باعتباره ثالث المجموعة (E) .

 بعد خروج “باعلا” من مسابقة الملاكمة و محاولته عض منافسه ، أبت الملاكمة “أميمة بلحبيب” إلا أن ترافقه رحلة الخروج بعد أن منيت بهزيمة ثقيلة بإجماع القضاة بنتيجة 5 – 0 أمام منافستها الأوكرانية .

 

التعليقات مغلقة.