أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

مدينة بني ملال تحتضن الدورة العربية للرياضات الجوية

المصطفى الزواوي

تنطلق غدا السبت، ببني ملال، الدورة العربية الأولى للرياضات الجوية تحت اشراف الجامعة الملكية المغربية للطيران الخفيف والرياضي،

الدورة ستعرف مشاركة عربية وازنة في مسابقات متنوعة في القفز بالمظلات، والباراموتر والباراقلايد وعرض لنماذج من طائرات، اضافة الى فقرات تنشيطية اخرى.

والجدير بالذكر ان فعاليات هذه النسخة ستقام بتعاون مع الاتحاد العربي للرياضات الجوية واتحاد اللجان الاولمبية الوطنية العربية ووزارة الشباب والرياضة.

وترتقب لجنة التنظيم مشاركة خبراء دوليين ، ووفد عربي مهم، كإسماعيل درويش الأمين العام للاتحاد العربي، ورئيس الاتحاد الفلسطيني للرياضات الجوية وغيرهما وما يناهز 300 مشاركا، يمثلون نحو 12 دولة، أبرزها الكويت والسودان ، الأردن، فلسطين، مصر والعراق، تونس، ليبيا، الجزائر، عمان، البحرين، قطر، فضلا عن البلد المنظمة المغرب.

وتسعى الجامعة، من خلال هذه التظاهرة، إلى التعريف بهذه الرياضة ، وكذا المؤهلات السياحية للمنطقة؛ ودعم الشباب في المناطق القروية، وتأسيس العديد من النوادي، كما تطلع الجامعة الى تنظيم تظاهرات كبرى، وتنظيم الجمع العام للاتحادات الدولية سنة 2019 بمراكش و فقرات متنوعة، كالقيام بجولات للتدريب وورشات لتكوين الحكام، والشباب، وندوات حول السلامة الجوية والرياضات الجوية، والمحافظة على البئة.

يشار الى ان فعاليات هذه الدورة ستستمر الى غاية 17 نونبر الجاري.

التعليقات مغلقة.