أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

مراكش: الجوهرة السياحية التي لا غنى عنها للفعاليات الدولية

بوحوت الزبير

 

أعلن المجلس الجهوي للسياحة “مراكش-آسفي” عن الأجندة الرسمية للفعاليات التي ستقام خلال عام 2024-2025. 

 

وقد سلط هذا البرنامج الذي يقام بتعاون وتنسيق مع الشركاء الجهويين، الضوء على ازدهار “مراكش”. تلك الجوهرة السياحية الحقيقية التي تمزج بين سحر ساحة “جامع الفنا”، وحيوية أسواق وأزقة المدينة القديمة. وأيضا هدوء الحدائق الخضراء، وعظمة المعالم التاريخية والثقافية التي تختزن ذاكرة المدينة.

فمن المناظر الخلابة لواحة النخيل إلى الامتدادات الواسعة لصحراء “اكفاي”، تبرز مراكش كمحطة لا غنى عنها لتنظيم الفعاليات والمؤتمرات الدولية. وهو ما يعزز مكانتها كوجهة مفضلة على الساحة العالمية.

وفي هذا السياق ستستضيف المدينة الحمراء، من بين أحداث أخرى، الدورة الثالثة والتسعين للجمعية العامة للإنتربول في عام 2025. حيث ستجمع كبار الفاعلين في مجال الأمن العالمي.

كما ستحتضن مراكش النسخة الرابعة عشرة من معرض “بيور لايف إكسبيرينسز”. وهو ما يؤكد، مرة أخرى، دورها كوجهة للتجارب الفاخرة والمغامرات.

ومن بين الفعاليات التي ستقام خلال هذه الفترة، مهرجان مراكش الدولي للفيلم وعرض مراكش الجوي. إضافة للمؤتمر الدولي للبحث في السياحة.

 

فعاليات من المنتظر أن تجذب جمهوراً عالمياً وهو ما سيعزز مكانة المدينة كوجهة مفضلة للمهرجانات والمؤتمرات والاجتماعات التجارية.

ويتم عقد هذه الفعاليات رفيعة المستوى بفضل الدعم الثابت من مجموعة من الشركاء. ضمنهم جهة “مراكش-آسفي”، المكتب الوطني المغربي للسياحة ومجلس عمالة مراكش.

كما تقام هاته الملتقيات بدعم من مجلس مدينة “مراكش”، الجماعة الحضرية “المشور القصبة” وولاية جهة “مراكش-آسفي”. إضافة للمركز الجهوي للاستثمار، المندوبية الجهوية للسياحة ب”مراكش” والمجالس الإقليمية للسياحة. فضلا عن غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة “مراكش-آسفي”.

ومن المنتظر أن تسهم هاته الملتقيات في تعزيز الترويج الدولي للجهة كوجهة سياحية هامة وأيضا استثمارية بما توفره من غمكانات هامة.

وسيمنح تحسين الربط وجودة البنية التحتية عناصر قوة لاستضافة الزوار. إذ توفر “مراكش” تجربة متميزة ومتنوعة لمحبي الثقافة واللقاءات والفعاليات.

وستظل “مراكش” بذلك وجهة لا غنى عنها لتنظيم المهرجانات والمؤتمرات والفعاليات الكبرى. وذلك من خلال هذه الأجندة المقدمة.

والدعوة مفتوحة لكافة المهتمين لاستكشاف تنوع الفعاليات المقبلة التي يمتزج فيها التاريخ، الثقافة والمناظر الطبيعية. إضافة للتمتع بسحر “مراكش” بالكامل وذلك لخلق لحظات لا تنسى.

 

وللمزيد من المعلومات، يرجى الاطلاع على الأجندة الكاملة على الموقع

# Land of Joy

Marrakech Land of Bahja / الـبـهـجـة

 

https://visitmarrakech.com/

التعليقات مغلقة.