أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

مراكش: قاضي التحقيق يودع نائب وكيل للملك بابتدائية “إنزكان” السجن

أصوات

 

 

 

أودع قاضي التحقيق بغرفة الجنايات باستئنافية مراكش، الثلاثاء الماضي، نائب وكيل للملك، كان يشتغل بابتدائية إنزكان. سجن الوداية. وذلك من أجل التحقيق معه في شبهة “الاتجار بالبشر واستغلال النفوذ”.

 

 

 

وكان الموقوف قد أعفي من مهامه في فبراير 2023. وذلك عقب تقرير منجز من قبل لجنة تفتيش بابتدائية “إنزكان”، أفادت التحقيقات وجود شبهة ضلوع نائب وكيل الملك في سلوكات مشينة كانت موضوع شكايات توصلت بها رئاسة النيابة العامة.

تجدر الإشارة إلى أنه سبق أن أدين في يوليوز الماضي، بعد متابعته في حالة سراح. عقب أبحاث باشرتها الفرقة الوطنية للشرطة القضائية حول وجود شبهات جنائية إلى جانب متهمان آخران.

وكانت هيئة المحكمة قد تابعت الموقوفين بشبهة “قبول رشوة من أجل الامتناع عن القيام بعمل من الأعمال المرتبطة بوظيفته. وإفشاء السر المهني والمشاركة في طلب وقبول رشوة والارشاء وتقديم هبة قصد الامتناع عن عمل”. حيث أدانتهم بسنتين سجنا نافذا لكل واحد منهم.

ومن تاريخ إصدار الحكم ظل نائب وكيل الملك في حالة سراح قبل أن يصدر قاضي التحقيق أمره بإيقافه وإيداعه السجن ارتباطا بملف المتابعة الجديد.

وكانت هيئة المحكمة قد تابعت نائب وكيل الملك بتهم تتعلق ب”التستر عن شخص مدان بعشر سنوات نافذة. وعدم تفعيل الإجراءات القانونية في حقه لتنفيذ الحكم القضائي. مقابل رشوة بقيمة 120 ألف درهم”. فيما يتابع في الملف الجديد بشبهة “الاتجار بالبشر واستغلال النفوذ والارتشاء وتسلم هبة، من أجل القيام بعمل ولو بالإكراه”.

التعليقات مغلقة.