أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

مراكش: تأجيل محاكمة رئيس جماعة “تمصلوحت” في قضية جديدة

مراكش: السعيد الزوزي

أعلنت غرفة الجنايات الابتدائية المختصة في الجرائم المالية بمحكمة الاستئناف بمراكش، خلال جلستها المنعقدة يوم الجمعة 27 شتنبر الجاري، عن تأجيل محاكمة رئيس الجماعة الترابية تمصلوحت، “عبد الجليل قربال”، في قضية جديدة.

وتعلق القضية بالملف عدد 15/2623/2023، الذي تم تسجيله بالمحكمة في 21 يونيو 2023، حيث تتضمن الدعوى الجماعة الترابية “تمصلوحت” والوكيل القضائي للمملكة بوصفهم مطالبين بالحق المدني.

تجدر الإشارة إلى أن رئيس الجماعة الترابية يُتابَع في حالة سراح، وقد تغيب عن الجلسة لأسباب صحية، حيث قدم محاموه شهادة طبية تؤكد حاجته لستة أيام. وقد تقر تأجيل الجلسة إلى 01 نونبر 2024 لاستدعاءه.

الجدير بالذكر أن “عبد الجليل قربال” يتابع من قبل الوكيل العام للملك بتهمة “جناية اختلاس وتبديد أموال عامة كانت تحت تصرفه بمقتضى وظيفته”، بناءً على شكاية تقدم بها أحد أعضاء المجلس. تتضمن الشكاية اتهامات بتورطه في صفقات فساد واغتناء غير مشروع من خلال استغلال منصبه.

وفي سياق متصل، فقد أدين رئيس جماعة “تمصلوحت” سابقًا في قضايا مشابهة. حيث حكم عليه بالحبس النافذ لمدة _ثلاث سنوات_ وغرامة مالية قدرها 100 ألف درهم بتهمة “اختلاس وتبديد أموال عامة”.

التعليقات مغلقة.