أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

مراكش عاجل: الرشوة والاتصال بالرقم الأخضر يضع شيخا وموظفا جماعيا رهن الاعتقال

مراكش: السعيد الزوزي

أوقفت عناصر الشرطة القضائية، بتنسيق مع المركز القضائي للدرك الملكي بمركش، يومه الخميس عاشر غشت الجاري، عون سلطة برتبة شيخ، يدعى (ر.غ) وموظفا جماعيا يدعى (ن) متلبسا بتلقي رشوة.

 

وبحسب المعلومات التي توصلت بها جريدة أصوات، فإن عون السلطة (شيخ) والموظف الجماعي، اللذان يشتغلان بتراب جماعة تسلطانت بمراكش، تم ايقافهما على إثر كمين نصب لهم من طرف عناصر الشرطة القضائية بتنسيق مع إحدى المواطنات، التي كانت قد تقدمت بشكاية عبر الرقم الأخضر لمحاربة الرشوة والفساد،الذي خصصته رئاسة النيابة العامة للتبليغ عن الرشوة والفساد، بعد أن طلب منها عون السلطة (الشيخ) والموظف الجماعي مبلغا باهضا وخياليا، مقابل منحها ترخبص من اجل فتح صيدلية.

 

وللاشارة، فإن المشتكية استدرجت عون السلطة برتبة “شيخ” وموظفا جماعيا، بعد أن أوهمتهم بقبول طلبهم المادي، حيث ضربت لهم موعدا بمحطة البنزين بطريق تحناوت، وبمجرد أن حضروا لتسلم المال أطبق عليهم رجال الشرطة القضائية، وهم بصدد وضعهم مبلغ الرشوة في جيوبهم، وبعد تفحص الأوراق المالية تبين أنها تحمل نفس الأرقام التسلسلية التي تم استنتساخها قبل عملية التدخل والتي توجد بحوزة رجال الأمن.

 

وقد تم وضع المشتبه فيهم تحت تدابير الحراسة النظرية بتعليمات من النيابة العامة، تحت إجراءات البحث القضائي، لحين عرضهم على القضاء ليقول كلمته في شأنهم.

التعليقات مغلقة.