أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

مساءلة بوريطة أمام البرلمان بسبب “مزاعم” رفض المغرب إدانة العدوان الإسرائيلي على غزة في القمة العربية

وجه عبد الله بوانو القيادي في حزب “العدالة والتنمية” ورئيس مجموعته النيابية سؤالا كتابيا إلى ناصر بوريطة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، حول ادعاءات برفض المغرب إدانة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وقال بوانو في ذات السؤال إن وسائل إعلام إسرائيلية زعمت أن المغرب إلى جانب دول عربية أخرى، رفضوا إدانة العدوان الإسرائيلي على قطاع عزة خلال القمة العربية الإسلامية التي انعقدت بتاريخ 11 نونبر 2023، بالعاصمة السعودية الرياض.

 

وأشار بوانو أن الإعلام العبري نشر أن دولا عربية من بينها المغرب، رفضت تضمين مخرجات القمة، اقتراحات منها، منع استخدام القواعد العسكريّة الأمريكية لتزويد إسرائيل بالذخيرة، وتجميد العلاقات الدبلوماسية والاقتصادية مع اسرائيل، والتهديد باستخدام النفط، ومنع الطيران المدني الإسرائيلي في المجال الجوي العربي.

ودعا بوانو وزير الخارجية ناصر بوريطة لتوضيح حقيقة هذه الادعاءات، والكشف عن الإجراءات التي يتعين على وزارة الخارجية القيام بها من أجل الرد عليها.

ويواصل الشارع المغربي التعبير عن إدانته للعدوان الإسرائيلي المتواصل منذ شهرين على قطاع غزة، والذي خلف استشهاد 17 ألف شخص أكثريتهم من النساء والأطفال، وجرح ونزوح الآلاف من الغزاويين، إلى جانب مطالبته بإنهاء كافة أشكال التطبيع مع إسرائيل وإغلاق مكتب الاتصال الإسرائيلي بالرباط.

التعليقات مغلقة.