أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

مستجدات نظام التأمين الإجباري الأساسي عن المرض الخاص بالقطاع العام

أصوات

عممت الأمانة العامة للحكومة، على الوزراء مشروع قانون رقم 54.23، الذي يقضي بتغيير وتتميم القانون رقم 65.00 المتعلق بالتأمين الإجباري الأساسي عن المرض وبسن أحكام خاصة.

وفي هذا السياق، تنوي وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، تحويل مهمة تدبير نظام التأمين الإجباري الأساسي عن المرض من الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي “كنوبس” الخاص بالقطاع العام. لفائدة الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي.

وبهذا سيصبح الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، صاحب الاختصاص في الإحاطة بجميع المسائل المتعلقة بنظام التأمين الإجباري الأساسي عن المرض في القطاعين العام والخاص. وبنظام التأمين الإجباري عن المرض الخاص بالأشخاص غير القادرين على أداء واجبات الاشتراك وأنظمة التغطية الصحية المدبرة من قبل “كنوبس”.

وسينهي مشروع القانون هذا، التنسيق الإجباري مع الجمعيات التعاضدية في ما يتعلق بالبت في طلبات انخراط المشغلين وتسجيل الأشخاص وكذا المراقبة الطبية. مع الاستمرار في العمل بالاتفاقيات ذاتها بصفة انتقالية تحدد بمرسوم.

وسيتم دمج المستخدمين المرسمين والمتدربين والمتعاقدين والمزاولين لمهامهم بـ”كنوبس”ضمن مستخدمي الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي. مع نقل المنقولات والعقارات التي توجد في ملكية الأول إلى الثاني دون عوض وبكامل ملكيتها.

التعليقات مغلقة.