أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

مستشاروا مقاطعة مرس السلطان يدرسون خطوة سحب الثقة من رئيس المقاطعة

هل يفلح مستشاروا مقاطعة مرس السلطان في إقالة رئيس المقاطعة؟

الدار البيضاء - احمد اموزك

 

بعد مرور ما يزيد عن السنة على انتخاب رئيس مجلس مقاطعة مرس السلطان، يعمد أعضاء مجلس ذات المقاطعة على الخروج بإعلان لسحب الثقة من رئيس المجلس في انتظار اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

 

وفي هذا السياق علمت جريدة “أصوات” أنه تجري لقاءات سرية بين بعض أعضاء المجلس للإعلان عن هذا القرار.

 

ويرجع سبب ذلك، حسب مصادر الجريدة، إلى انعدام “الكاريزما السياسية للقيادة” وغياب مقومات الشخصية الاجتماعية، وعدم اعتماد المقاربة التشاركية، وانعدام روح التواصل، والانفراد بالقرارات وتغييب المجلس في عدة أمور من خارج اختصاصه، وخلق صراعات بين اعضاء المجلس وإشعال نار الفتنة بهدف عدم توحيد المجلس وضمان استمراية ذات الرئيس في الكرسي، وفق منظور “مكيافيلي” (حسب تعبير مصادر من مجلس مقاطعة مرس السلطان).

 

وقد سجل الراي العام المحلي، عدم القيام بأي خطوة إيجابية لخدمة تنمية المنطقة والخروج بها من التهميش على جميع المستويات، بالإصافة إلى تذني خدمات القرب.

 

وأهم ما سيتم اعتماده للإعلان عن قرار الإقالة، أن رئيس المجلس دائم الغياب إضلفة إلى سفرياته الكثيرة، وانسداد الأفق الاجتماعي، وفقدان اي تصور استراتيجي للفعل التنموي وتقزيم العمل الجماعي في إطار الحصول على المكاسب والمنافع الشخصية لتوحيد الجهود ولم الشمل.

 

ويسعى مكتب ذات المجلس إلى الاستعداد لعقد دورة شهر يناير 2023، فهل ستكون نقطة لانطلاق “الثورة”، نحو تحديد دورة استثنائية طبقا لمقتضيات المادة 36 من القانون التنظيمي 14-113 المتعلق بالجماعات.

و تبقى الأسماء التالية هي المؤهلة لرئاسة مجلس مقاطعة مرس السلطان في حالة الوصول إلى تنفيد هاته الخطوة والنجاح فيها، وهم كل من الدكتور محمد بنجلون التويمي، عن حزب الأصالة و المعاصرة، المحامي الاستاذ مصطفى مفضال، عن حزب الاتحاد الإشتراكي، السيد رشيد بوحوص، عن حزب الاتحاد الدستوري، والسيد عبدالكبير تاجديتي، عن حزب الاستقلال.

التعليقات مغلقة.