أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

مستشار وزير السياحة لدى حكومة الشباب الموازية لأصوات: حكومة الشباب الموازية نموذج جديد ورائد

محمد عيدني/ الرباط

اكد مستشار السيد وزير السياحة لدى حكومة الشباب على هامش المؤتمر الصحفي الذي انعقد يومه السبت 4 غشت بالرباط من اجل تقديم نتائج انتخاب الرئيس الجديد وكذا الفريق الوزلري الموازي الجديد، ان لقاء اليوم يشكل فرصة لارساء نموذج جديد ورائد على مستوى عرض بدائل حكومة الشباب الموازية على كافة المستويات الاجتماعية، والاقتصادية والبئية.

واوضح المتحدث ان الشباب اليوم اصبح يضطلع بدور اساسي في مجال تفعيل وتقييم السياسات العمومية، وبالتالي فان لقاء اليوم يندرج ضمن ترسيخ المكانة الديمقراطية لهؤلاء الشباب وتفعيل مكانتهم السياسية عبر تاسيس حكومة موازية كقوة اقتراحية من شانها ان ترفع الرهان الجديد المتمثل في خلق نموذج تنموي جديد سيما وان هذه الحكومة تتوفر على كفاءات ومؤهلات من شانها ان تخلق الحدث اليوم باعتباره بداية طريق هذه الامة.
يشار الى ان حكومة الشباب الموازية آلت على نفسها مراقبة عمل الحكومة المنتخبة، قُوبل بسخرية عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي الذين اعتبروا أنّ هذا الإطار الشبابي لا جدوى من وجوده، ما دام أن الحكومة المنتخبة نفسَها لا تملك سطلة اتخاذ القرار؛ في حين اعتبر آخرون أن حكومة الشباب الموازية هي إطار لتحقيق مصالح شخصية.
الى ذلك وتُعتبر حكومة الشباب الموازية المغربية، المشكّلة من 26 وزيرة ووزيرا، التجربة الثانية من نوعها في العالم، بعد تجربة مماثلة في لبنان لم تدُم طويلا. ويعكف وزراؤها الشباب على إعداد تقاريرَ حول عمل وزارات الحكومة المنتخبة؛ “لأن مهمتنا كمواطنين ليست فقط هي النقد، بل تقديم البدائل في مجال السياسات العمومية من أجل الخروج من الأزمة”، يقول الحمراوي.

التعليقات مغلقة.